ورش عمل طرق الأبواب.. مياه الفيوم تنظم حملات توعوية بقريتى قصر رشوان وفانوس

الثلاثاء، 27 فبراير 2024 05:00 ص
ورش عمل طرق الأبواب.. مياه الفيوم تنظم حملات توعوية بقريتى قصر رشوان وفانوس جانب من الفعاليات
الفيوم رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمارس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الفيوم، دورا توعويا واضحا للمواطنين من أبناء المحافظة، والعاملين بالشركة، وذلك من خلال عدد من الفعاليات المختلفة التي نظمتها الشركة، بمختلف قري ومراكز المحافظة.
 
وقال المهندس محمد عبدالجليل النجار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم، إن فريق إدارة التوعية قام بتنفيذ حملة لطرق الأبواب بقريتى قصر رشوان وفانوس بمركز طامية لتعريف المواطنين بمشروع الصرف الصحي الذى يتم تنفيذه ضمن برنامج توسعات الصرف الصحي بالفيوم والذى يتم تمويله عن طريق بنك التنمية والإعمار الأوروبي.
 
وأضاف أن حملة التوعية تهدف لتعريف المواطنين بموعد بدء الحفر داخل الشوارع المستهدفة بالتنسيق والتعاون مع أهالى القرية والشركة المنفذة حتى لا يكون هناك تعارضا مع مصالح المواطنين واحتياجاتهم اليومية، بجانب التعاون التام وتذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تطرأ أثناء الحفر، بجانب لصق البوسترات فى الأماكن العامة والشوارع الرئيسية والمساجد والكنائس.
 
وأشار "النجار" إلى أن الحملات تهدف أيضا لرفع الوعى لدى المواطنين بضرورة المشاركة المجتمعية الإيجابية من أجل تنفيذ مثل هذه المشروعات التى تعود بالنفع والفائدة للجميع من خلال القضاء على التلوث وتوفير بيئة آمنه توفر حياة صحية للمواطنين، كما يتم تعريفهم بآلية الشكاوى وطرق التواصل مع المسئولين في حال حدوث أي مشكلة تتعلق بخطوط المياه أو الحفر وإعادة ورد الشئ لأصله .
 
كما نظمت إدارة التوعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم، ندوة توعية وورشة لتعليم مبادئ أعمال السباكة الخفيفة للسيدات المترددات على القوافل الطبية بقرية أبو شنب بمركز أبشواى، وذلك ضمن خطة العمل مع مديرية الصحة بالفيوم ومسئولى القوافل الطبية.
 
وقال المهندس محمد عبدالجليل رئيس الشركة، إن هناك تعاون مثمر وبناء بين مديرية الصحة بالفيوم خاصة إدارة القوافل الطبية، والتى يتم تنفيذها أسبوعيا داخل قرى محافظه الفيوم، وذلك من أجل توعية السيدات بأهمية مياه الشرب وطرق الحفاظ عليها من الإهدار وحماية مصادر المياه من التلوث والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي والحفاظ على مشروعات البنية التحتية التي تنفذها الدولة، بجانب تعليمهم مبادئ السباكة الخفيفة لإصلاح الأعطال البسيطة في السباكة المنزلية حفاظا على كل نقطة مياه من الإهدار والاستغناء عن السباك والاستعانة به فقط فى الأعمال التى تحتاج إلى تدخله.
 
ونفذت الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم، سلسلة من الندوات داخل مواقع ومحطات الشركة المختلفة،  لتوعية كافة العاملين بأدوات السلامة والصحة المهنية، وطرق تنفيذ مهام عملهم دون الخطورة على صحتهم أو الإخلال بالمعدات والأدوات المستخدمة في سير عمل الشركة.
 
وأكد المهندس محمد عبدالجليل النجار، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم، على أهمية العنصر البشري داخل الشركة فى تنفيذ كافة الأعمال سواء تشغيل محطات المياه وروافع الصرف الصحي أو أعمال الصيانة والإصلاحات والمعامل والموارد البشرية فى رفع كفاءته وتنمية مهاراته، وتطوير أدائه وتعريفه بكيفية التعامل ومواجهة المخاطر التي تهدده أثناء الأعمال، وطرق التغلب عليها من خلال التدريبات العملية والنظرية التى تقوم بها الإدارة تحت قيادة العقيد محمد كمال مدير عام السلامة والصحة المهنية بالشركة .
 
وأضاف "النجار" أن الشركة حريصة كل الحرص على حياة وسلامة العاملين وتأمين بيئة العمل المحيطة بهم، من أجل إنجاز مهام عملهم على أكمل وجه، حيث يتم تعريفهم بمفاهيم وتعليمات وإجراءات السلامة والصحة المهنية، للعمل بالأماكن المغلقة، وإطلاعهم على خطط الطوارئ المختلفة وكيفية مواجهة الحريق وأنواع الطفايات المختلفة وكيفية استخدامها وتعريفهم بالعلامات الإرشادية وقوائم المخاطر بالمحطة وسجلات السلامة والصحة المهنية.
 
كما نفذت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم، فعاليات تدريب 25 شابا من أبناء قرية منشأة ربيع بمركز إطسا على أعمال السباكة بالتعاون مع نادى روتارى الفيوم .
 
وأكد المهندس محمد عبدالجليل رئيس الشركة، أن التدريب يهدف لتعليم الشباب مبادئ أعمال السباكة من تأسيس داخلى وخارجى وتركيب وإصلاح كافة أدوات السباكة وتأهليهم لسوق العمل من خلال توفير فرص عمل تتيح لهم دخل ثابت يضمن لهم حياة معيشية أفضل على مدار 10 أيام متواصلة، بجانب تعليمهم وتنمية مهاراتهم الفنية من خلال الجزء العملى وممارسته على الأرض فى أعمال إصلاح وتركيب أدوات السباكة التالفة، علاوة على تعريفهم بجميع أقطار المواسير المختلفة لمياه الشرب والصرف الصحى .
 
وأضاف أن هناك جزءا آخر يتم تعريف المتدربين به، ألا وهو مجالات عمل الشركة وخدماتها المقدمة للجمهور والجهود المبذولة في توفير واستدامة الخدمة على مدار اليوم، لكى تناسب آمال وتطلعات المواطن الفيومى من كميات المياه المنتجة داخل المحطات الخمس الرئيسية، ومراحل التنقية وطرق المراقبة المتعلقة بجودة مياه الشرب على مدار الساعة، والتأكد من مطابقتها لكافة الشروط الصحية.
 
 
جانب من الفعاليات (1)
جانب من الفعاليات (1)

جانب من الفعاليات (2)
جانب من الفعاليات (2)

جانب من الفعاليات (3)
جانب من الفعاليات (3)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة