من هو ارون بوشنل الطيار الأمريكي الذى أشعل النار في نفسه دعما لغزة؟

الثلاثاء، 27 فبراير 2024 04:44 م
من هو ارون بوشنل الطيار الأمريكي الذى أشعل النار في نفسه دعما لغزة؟ ارون بوشنل
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توفي طيار أمريكي بعد أن أشعل النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن العاصمة 25 فبراير، احتجاجًا على الحرب الإسرائيلية في غزة.. والتي قال "أنها إبادة حماعية للفلسطينيين برعاية أمريكية".

ويعد تصرف ارون بوشنل جزءًا من تاريخ طويل ومثير للجدل من الانتحار كاحتجاج سياسي.

وارون بوشنل الجندي الأمريكي الذي أشعل النار في نفسه احتجاجاً على الحرب الوحشية التي تشنها إسرائيل في غزة ليس الأول، ففي ديسمبر أحرق شخص مجهول نفسه خارج القنصلية الإسرائيلية في أتلانتا، فيما وصفته الشرطة بأنه "عمل احتجاجي سياسي متطرف على الأرجح".

يبلغ الطيار الأمريكي ارون بوشنل من العمر 25 عاما ويقيم في سان أنطونيو بولاية تكساس، ووفقا لواشنطن بوست عمل بوشنل في القوات الجوية الأمريكية منذ عام 2020 كفني في إدارة تكنولوجيا المعلومات كما عمل مهندس DevOps، وهي مهنة تدمج بين مطوري البرامج وخبراء تقنية المعلومات درس بكالوريوس العلوم في هندسة البرمجيات في جامعة جنوب نيو هامبشاير.

وفقا لواشنطن بوست، ظهر نحو 80 متظاهرا أمام السفارة الإسرائيلية لدعم بوشنيل وإدانة إسرائيل بسبب الحرب. وكان من بينهم سام أوستا، الذي قام بتشغيل تسجيل صوتي لبوشنيل وهو يشعل النار في نفسه.

وقال بعض أصدقاء بوشنيل، إنهم رأوه آخر مرة في يناير في حفل في سان أنطونيو، كان في مكان لغناء الكاريوكي وقام بغناء أغنية تلو الأخرى، وكان الكثير منها من أغنية "البؤساء" التي كان معروفًا بحبها. وكان أحدهما "Wind in My Hair" لماندي مور من المسلسل التلفزيوني المستوحى من فيلم "Tangled".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة