سيناتور أمريكى يعلق على حرق الطيار ارون بوشنل نفسه: دعم إسرائيل خطر فادح

الثلاثاء، 27 فبراير 2024 04:53 م
سيناتور أمريكى يعلق على حرق الطيار ارون بوشنل نفسه: دعم إسرائيل خطر فادح بيرنى ساندرز
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كسر السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز صمته بشأن الطيار الأمريكي ارون بوشنل الذي اشعل النار في نفسه احتجاجا على دعم بلاده للمجازر الإسرائيلية في غزة.

 

حث ساندرز في السابق بايدن وزملائه في الكونجرس على التوضيح لإسرائيل أن أي مساعدات تتلقاها من الولايات المتحدة يجب ألا تستخدم لقتل المدنيين في غزة وعندما سأله مراسل مجلة نيوزويك في الكابيتول هيل عن رد فعله على وفاة ارون بوشنل، قال السيناتور اليهودي إنها كانت مأساة وندد بعدد النساء والأطفال الذين قتلوا في الحرب.

 

وقال: "من الواضح أنها مأساة مروعة، لكنني أعتقد أنها تعبر عن عمق اليأس الذي يشعر به الكثير من الناس الآن بشأن الكارثة الإنسانية المروعة التي تحدث في غزة، وأنا أشاركهم هذه المخاوف العميقة الأطفال يتضورون جوعا. والناس يموتون - لقد مات 29 ألف فلسطيني، ثلثاهم من النساء والأطفال. ويتعين على الولايات المتحدة أن تقف في وجه نتنياهو وتتأكد من عدم استمرار ذلك".

 

وردا على سؤال لمجلة نيوزويك حول كيف يرى المجتمع الدولي الولايات المتحدة بعد هذا الحادث ، قال ساندرز إن دعم إسرائيل هو خطأ فادح.

 

واضاف: "نحن معزولون بشكل متزايد يدرك المجتمع الدولي أن ما يفعله نتنياهو هو كارثة إنسانية. إنه أمر مرعب، وما زلنا واحدة من الدول القليلة جدًا في العالم التي تقف إلى جانب إسرائيل، وأعتقد أن هذا خطأ فادح وفظيع. وكما تعلمون، فإنني أفعل كل ما بوسعي للتأكد من أن حكومة الولايات المتحدة لن ترسل قرشًا آخر لنتنياهو لمواصلة هذه الحرب الرهيبة".

 

أضرم ارون بوشنل، وهو احد افراد القوات الجوية الأمريكية، النار في نفسه خارج السفارة الإسرائيلية في واشنطن ، بعد ظهر يوم الأحد احتجاجًا على الحرب الإسرائيلية على غزة

 

وهتف الطيار "فلسطين حرة" وهو يشعل النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية وفي مقطع الفيديو، الذي نشر على وسائل التواصل الاجتماعي، يقول الطيار: "اسمي ارون بوشنل، أنا عضو نشط في القوات الجوية الأمريكية ولن أكون متواطئًا بعد الآن في الإبادة الجماعية أنا على وشك القيام بعمل احتجاجي متطرف، ولكن مقارنة بما شهده الناس في فلسطين على أيدي مستعمريهم، فهو ليس متطرفًا على الإطلاق".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة