الأهلى يقسو على بلدية المحلة بخماسية فى الدورى

الثلاثاء، 27 فبراير 2024 08:55 م
الأهلى يقسو على بلدية المحلة بخماسية فى الدورى الأهلي
كتب فتحي الشافعي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق فريق الأهلي فوزاً كبيراً على بلدية المحلة بخمسة أهداف لهدف خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم ،الثلاثاء، بإستاد القاهرة فى اللقاء المؤجل من الأسبوع الخامس لمسابقة الدوري المصري..سجل خماسية الأهلي ، وسام أبو علي "هدفين" وهدف لكلاً من كريم فؤاد ورضا سليم وموديست وسجل للبلدية حسام أشرف من ضربة جزاء في الدقيقة 87.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 17 نقطة ويصعد للمركز التاسع في جدول الدوري من 7 مباريات فقط ، فيما توقف رصيد بلدية المحلة عند 13 نقطة من 14 مباراة ويتواجد في المركز الثالث عشر بجدول المسابقة.

وعاد الأحمر الليلة للمنافسات المحلية بعد غياب لفترة طويلة، بسبب المشاركة في كأس العالم للأندية في شهر ديسمبر الماضي، ثم توقف البطولة بسبب بطولة كأس الأمم الإفريقية بجانب ارتباط المارد الاحمر بمواجهات دوري ابطال افريقيا.

 وحسم الاهلى تأهله للدور ربع النهائي في دوري ابطال افريقيا عقب فوزه على ميدياما بغانا بهدف نظيف  في الجولة الخامسة، ثم فوز يانج على شباب بلوزداد برباعية نظيفة في تنزانيا ضمن الجولة ذاتها

ضم تشكيل الأهلى للمباراة كلاً من مصطفى شوبير ، محمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وعمر كمال ، إمام عاشور ومحمد مجدي أفشة وكريم وليد وكريم فؤاد ورضا سليم ووسام أبو علي.

فيما ضم تشكيل البلدية : أحمد حسين ، هشام شعبان - محمد عبد الرزاق  - أحمد رضا - أحمد كهربا ،محمد أميسي - يوسف حسن - كريم ممدوح - إسلام مرزوق - عبدالله جمعه وحسام أشرف

 وغاب عن الأهلى الليلة ، كلاً من :" محمد الشناوي- خالد عبد الفتاح- محمود متولي- ياسر إبراهيم- محمود كهربا- أحمد عبد القادر- أليو ديانج- حمزة علاء- كريستو- كريم الدبيس- أحمد نبيل كوكا"

الشوط الأول

بدأ الأهلي المباراة بشكل حماسي باحثاً عن هدف مُبكر ، وتعرض أمام عاشور لإصابة بسيطة وتلقى العلاج خارج أرض الملعب قبل أن يعود لإستكمال المشاركة في المباراة.

ونجح وسام ابو علي المهاجم الجديد للفريق في تسجيل أول أهدافه مع الأهلي في الدقيقة الرابعة بعدها واصل الأحمر السيطرة على اللقاء وسجل كريم فؤاد الهدف الثاني في الدقيقة 14.

هدأ أداء الأهلي إلى حد ما بعد الهدف الثاني ما سمح لفريق البلدية لن يشن أكثر من هجمة على مرمى مصطفى شوبير لكن دفاع الأهلي وحارس مرماه تعاملوا مع هذه الهجمات الضعيفة بشكل جيد.

مرة أخرى عاد الأهلي للسيطرة على مجريات اللقاء ، ونجح رضا سليم في تسجيل الهدف الثالث للأهلي حيث مرر إمام عاشور كرة جيدة إلى رضا سليم الذي كان مُنفرداً بالمرمى وسدد كرة قوية سكنت يمين حارس البلدية بعدها يواصل الأهلي السيطرة لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بثلاثية نظيفة.

الشوط الثاني 

جاءت بداية الشوط الثاني حماسية من جانب الأهلي واحتسب أحمد الغندور ركلة جزاء للأحمر بعد عرقلة امام عاشور في منطقة جزاء البلدية سجل منها وسام ابو علي الهدف الثاني له والرابع للأهلي في الدقيقة 49.

زادت المباراة إثارة بين الاهلي والبلدية حيث ضغط الفريقين للتسجيل ، وأجرى الأهلي تغييرين دُفعة واحدة ، بنزول علي معلول بدلاً من محمد عبد المنعم وموديست بدلاً من وسام ابو علي في الدقيقة 63 ، وفرض الأهلي سيطرته على المباراة ونجح موديست في تسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 74.

وشارك عمرو السولية بدلاً من أمام عاشور ثم شارك حسين الشحات بدلاً من كريم فؤاد ، وحاول الأهلي زيادة الأهداف كما ضغط البلدية لتسجيل هدف شرفي واحتسب الحكم أحمد الغندور ضربة جزاء للبلدية بعدما لمست الكرة يد كريم نيدفيد داخل منطقة جزاء الأهلي وسجل حسام أشرف الهدف من ركلة الجزاء في الدقيقة 87 ،  ويتواصل الأداء بعدها وسط الملعب لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بخمسة أهداف لهدف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة