"اشترِ قطعة واحصل على الثانية مجانا" أبرز عروض تخفيضات الأوكازيون الشتوى 2024.. مفتشو الأجهزة الرقابية يتابعون كتابة الأسعار على المنتجات.. وارتفاع عدد المحلات المشاركة فى بورصة التخفيضات إلى 3000 حتى الآن

الثلاثاء، 27 فبراير 2024 12:00 ص
"اشترِ قطعة واحصل على الثانية مجانا" أبرز عروض تخفيضات الأوكازيون الشتوى 2024.. مفتشو الأجهزة الرقابية يتابعون كتابة الأسعار على المنتجات.. وارتفاع عدد المحلات المشاركة فى بورصة التخفيضات إلى 3000 حتى الآن أوكازيون - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصت وزارة التموين والتجارة الداخلية على متابعة العمل بالأوكازيون الشتوي 2024، من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة للتأكد من التزام المحلات المشاركة فى العروض من الإعلان عن الأسعار قبل وبعد التخفيضات كما طرحت بعض المحلات المشاركة فى الأوكازيون الشتوى بعض عروض التخفيضات منها فى حالة شراء قطعة من منتجات الملابس تحصل على الثانية مجانا.

 

وكشف تقرير لوزارة التموين والتجارة الداخلية، ارتفاع عدد المحلات المشاركة فى الأوكازيون الشتوى 2024 إلى ما يقرب من 3000 محل حتى الان منهم 2822 محل قطاع خاص و95 قطاع عام و83 استثمارى منذ بدء العمل بالاوكازيون الشتوى 2024، وأن هذه المحلات تقوم بتقديم تخفيضات فى أسعار السلع على المنتجات تتراوح من 20 %، وتصل إلى 60% لبعض المنتجات، مطالبة المواطنين بضرورة التأكد من السعر قبل وبعد العروض، وفى حالة التلاعب يتم إبلاغ الوزارة من خلال المديريات فى كافة المحافظات، كما يتلقى جهاز حماية المستهلك شكاوى المواطنين من خلال الخط الساخن "19588" ضد أى عروض وهمية على غير الحقيقة المعلنة. 

 

‎وياتى ذلك فى الوقت الذى قرر فيه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية مد فترة التصفية الموسمية للاوكازيون الشتوى 2024 حتى21 مارس المقبل " موعد عيد الام " كما الزم القرار المحال التى سوف تدخل الأوكازيون بضرورة الحصول على التصاريح اللازمة من مدرية التموين بنطاق كل محل إضافة إلى الإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع قبل وبعد الدخول فى الاوكازيون.

 

على جانب آخر تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع غرفة القاهرة التجارية لإطلاق معرض "أهلا رمضان"2024 الرئيسى بالقاهرة حيث من المقرر يوم الأربعاء المقبل، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، لتوفير كافة منتجات السلع الغذائية واللحوم والدواجن بأسعار مخفضة مقارنة بأسعار الأسواق الأخرى كما تعاقدت وزارة التموين ممثلة فى الهيئة العامة للسلع التموينية على شراء كمية 60250 طن زيت عباد خام صب مستورد لتعزيز الأرصدة من الزيت حيث تكفى حاليا لأكثر من 5 شهور فى إطار توجيهات القيادة السياسية للحفاظ على المخزون الاستراتيجى من السلع الغذائية بالإضافة إلى استمرار منافذ الشركات التابعة للوزارة فى صرف السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية، حيث تم صرف ما يقرب من 90 % من مقررات التموين عن شهر فبراير الجارى حتى الآن، كما يتم طرح السلع الغذائية وغير الغذائية ومنتجات اللحوم الطازجة والمجمدة بمنافذ الشركات التابعة بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى. 

 

وأكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أن الاحتياطى الاستراتيجى من كافة السلع الغذائية والتموينية آمن ويكفى لفترات طويلة وانه يتم طرح كميات كبيرة من السلع الأساسية فى معارض وشوادر اهلا رمضان بالإضافة إلى المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية فى كافة محافظات الجمهورية عبر شركاتها التابعة لها كما ألزمت الوزارة الموزعون وتجار الجملة والتجزئة عند تخزين السلع الغذائية، بأن تكون مصحوبة بفواتير ضريبية، أيضا فترات التخزين لبعض السلع الغذائية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة