أسرة أحمد منيب تحيى الذكرى الـ 34 لوفاته بحفل كبير يضم عدد من النجوم

الثلاثاء، 27 فبراير 2024 02:00 م
أسرة أحمد منيب تحيى الذكرى الـ 34 لوفاته بحفل كبير يضم عدد من النجوم الراحل أحمد منيب
عادل عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحيى الفنان خالد منيب نجل الفنان الراحل الكبير أحمد منيب الذكرى الـ 34 لوفاته، التى تحل اليوم الثلاثاء 27 فبراير، بأقامة حفل فنى كبير يتم التجهيز له حالياً ليشهد عودة فريق منيب باند بعد فترة من الغياب، حيث يضم عدد من النجوم الذين عاصروه إذ صرح نجله خالد منيب لـ "اليوم السابع " انه تم التعاقد على عودة منيب باند لإحياء الحفلات وتقديم عدد من أغانى تراث الحاج أحمد منيب.

وشهدت الدورة الأخيرة من مهرجان القلعة الدولى للموسيقى والغناء تكريم اسم الفنان الراحل أحمد منيب، ووجه نجله فتحى منيب الشكر لوزيرة الثقافة نيفين الكيلاني على تكريم والده، مؤكدا أن المهرجان ناجح وتكريم اسم والده فيه شرف لتكريمه من مهرجان مصري.

وأضاف فتحي منيب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن والده متوفي من 33 سنة ولكن ما زالت أجيال صغيرة تسمعه وأداءه كان السهل الممتع وألحانه سهلة جدا، قائلا: "ألحان والدي خرجت من القلب دخلت لقلوب الناس ودي رائحة النوبة".

وأشار فتحي منيب، إلى أن لديه فرقة منيب التراثية وتقدم أعمال والده أحمد منيب ويتم عرض أعمالهم في الإمارات  للحفاظ على تراث أحمد منيب وسط الجمهور.

يذكر أن أحمد منيب ولد في 4 يناير عام 1926 ورحل فى 27 فبراير عام 1990، وهو من أبرز رواد الفن النوبى، كانت بداياته عام 1954 مع إنشاء إذاعة وادي النيل والذي قدم فيها عبد الفتاح والي العديد من الأغاني التراثية النوبية، حيث قدم مع الشاعر محيى الدين شريف أغاني نوبية تتكون من قالب الأغنية الحديثة وكان هذا التعاون وليد الممارسات الاجتماعية لدى أهل النوبة وجزءاً من طقوسها الشفاهية، مجرد أغان تتوارثها الأجيال بتنويعات لحنية ثابتة في الأفراح وحفلات الميلاد وأغنيات العمل.

418437_0
 خالد منيب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة