5 علامات على أنك تفضلين عملك على نفسك ومحتاجة توازني

الإثنين، 26 فبراير 2024 09:00 م
5 علامات على أنك تفضلين عملك على نفسك ومحتاجة توازني فتاة تعاني الضغط
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كانت إمكانية العمل من المنزل بمثابة هبة من السماء للكثيرين، لكن بعض الدراسات أظهرت أنها تأتي أيضًا مع القليل من العيوب والمشاكل، حيث يخصص العديد من الموظفين المزيد من وقتهم لعملهم، بما في ذلك أثناء الإجازة، مما يجعلهم مرهقين للغاية، لذلك سنشاركك 5 علامات تدل على أنكِ تعطي الكثير من نفسك لعملك وفقاً لموقع "yourtango".

- المنزل فوضوي

من المعروف أن المنزل الفوضوي يكون بسبب وجود أطفال، ولكن المنزل الفوضوي من الممكن أن يكون علامة على أنكِ منهمكة في عملك وأنكِ متعبة للغاية ومرهقة لدرجة أنكِ لا تستطيعي أن تقومي بتنظيف منزلك، لذلك إذا كان منزلك في حالة من الفوضى فقد يكون من المفيد التفكير فيما إذا كان العمل هو سبب المشكلة.

- تناول الكثير من الوجبات السريعة

عندما تتناولين الوجبات السريعة بشكل متكرر من أجل الراحة فقد يدل ذلك على أنكِ متعبة لدرجة أنكِ لا تستطيعي طهي الطعام، كما أنه يعد مؤشر على أنكِ منفصلة عن نفسك وأن جهازك العصبي ليس في سلام.

- اللجوء إلى تخدير العقل

إذا كنتِ من النوع الذي يلجأ فوراً إلى الأنشطة التي تخدر العقل بعد العمل مثل تصفح وسائل التواصل الاجتماعي بلا هدف أو الاختفاء في ساعة طويلة فهذه علامة رئيسية على أنكِ تفعلين كل ما في وسعك للتعامل مع مستوى عالي من القلق والضغط، فإذا وجدتي نفسك مخدرة فهذا يعني أن جهازك العصبي مرهق، فممارسة تمارين التنفس والتمدد والمشي لمسافة قصيرة تعتبر طرق مفيدة عندما تكوني مرهقة.

- عدم الاعتناء بالنفس

عندما تشعرين أن النظافة والعناية الشخصية تمثل ضغطاً كبيراً جداً عليكِ فهذه علامة على أنك مرهقة عقلياً أو مريضة خاصة إذا كنتِ تعاني من ضغوط عصبية.

- التفاصيل الصغيرة

عندما تلاحظين بعض التفاصيل الصغيرة مثل نفاد الوقود في سيارتك أو عدم دفع فواتيرك أصبحت أمراً طبيعياً،  فهذا يشير إلى أنه حان الوقت للتفكير في التراجع، ووضع نفسك في المقام الأول، ووضع بعض الحدود في العمل.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة