مشروع تربية الماشية ببورسعيد: 5 منافذ لبيع اللحوم البلدى بأسعار تنافسية فى رمضان

الأحد، 25 فبراير 2024 09:00 ص
مشروع تربية الماشية ببورسعيد: 5 منافذ لبيع اللحوم البلدى بأسعار تنافسية فى رمضان الدكتور فؤاد البدويهى مدير مشروع تربية الماشية
بورسعيد محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور فؤاد البدويهى مدير مشروع تربية الماشية التابع للجهاز التنفيذى ببورسعيد، خلال تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن المشروع به أعداد وفيرة من العجول البقرى المستوردة ذات سلالات عالية الجودة، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان.
 
وأشار إلى أن المنافذ الـ5 تم توزيعها بأحياء المحافظة وموزعة كالآتى: منفذ سوق البازار الجديد بحى العرب بالمشاركة فى معرض أهلا رمضان ومنفذ آخر بجوار قصر ثقافة بورسعيد بحى المناخ ومنفذ بمنطقة الحاسب الآلى بحى الضواحى ومنفذ بجوار مخبز التوحيد وآخر بمنطقة العبور بمدينة بورفؤاد.
 
وأكد البدويهى، أن المنافذ الخمس تبيع اللحوم بمنفافذ المشروع بأسعار تنافسية تتراوح ما بين 300 و350 و370 جنيها كل حسب نوعية القطعية التى تتميز بجودة اللحوم البلدى عالية الجودة وذلك لمواجهة ارتفاع الأسعار.
 
 
وتابع: أن هناك إحدى شركات استيراد اللحوم الحية قامت بالاتفاق على الحجر البيطرى لـ5000 رأس من العجول الحية والتى منتظر وصولها إلى مشروع تربية الماشية تمهيدا لشراء العدد المناسب منها لتغطية احتياجات المحافظة.
 
ومن جانبه أكد أن مشروع تربية الماشية يغطى احتياجات محلات الجزارة  وتجار الماشية بورسعيد مضيفاً أن الطاقة الإستيعابية للمشروع من 6 إلى 8 آلاف رأس من العجول الحية ذات الجودة العالية.
 
ومن جهة أخرى أكد أن مشروع تربية الماشية يعد من المشروعات الرائدة فى الإنتاج الحيوانى والتى تساهم فى توازن الأسعار بالمنافذ الخمسة من خلال تكليفات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد التى تهدف فى المقام الأول لتلبية احتياجات المواطنين ومحلات الجزارة والمحافظات المجاورة على أن تباع بأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها بالأسواق للمواطنين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة