بابا الفاتيكان: الحرب فى أوكرانيا تبث موجة عالمية من الخوف والكراهية

الأحد، 25 فبراير 2024 03:41 م
بابا الفاتيكان: الحرب فى أوكرانيا تبث موجة عالمية من الخوف والكراهية بابا الفاتيكان
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال بابا الفاتيكان البابا فرانسيس اليوم الأحد، إن الحرب فى أوكرانيا لا تدمر فقط منطقة أوروبا ولكنها تبث موجة عالمية من الخوف والكراهية بالتزامن مع مرور عامين عليها.

وأضاف البابا فرانسيس، أن الحرب تسببت فى الكثير من القتل والإصابات والتدمير والفزع خلال فترة طويلة لا تبدو لها نهاية فى الأفق،  قائلا : "إننى أدعو إلى إيجاد هذا القدر الضئيل من الإنسانية لتهيئة الظروف للتوصل إلى حل دبلوماسى فى البحث عن سلام عادل ودائم".

وأشارت الشبكة إلى أن البابا فرانسيس صلى أيضا من أجل انتهاء الصراع فى غزة ومن مزقتهم الحرب ومن يعانون بشكل كبير، وطالب بالتفكير فى الأطفال الجرحى والأبرياء.

وكان الفاتيكان أعلن عن إصابة البابا، بحالة انفلونزا خفيفة مما أدى إلى إلغاء أجندته أمس، حيث كان من المفترض أن يعقد عدة اجتماعات، حسبما قالت وكالة أنسا الإيطالية.

وأشارت الوكالة إلى أنه ظهرت مشاكل الجهاز التنفسى مرة آخرى لبابا الفاتيكان أمس السبت، مما أدى إلى الغاء اجتماعاته فى كازا سانتا ماريا، حسبما أعلن الفاتيكان.

وأوضحت الوكالة أن تلك الأزمة الصحية التى يعانى منها البابا فرانسيس، كانت أدت إلى إلغاء رحلته إلى دبى لحضور الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف، فى نوفمبر العام الماضى، كما أنه اعتذر عن قراءة نص الصلاة فى ديسمبر الماضى بسبب صعوبة التكلم.

وذكر المكتب الصحفى للفاتيكان أن البابا لديه جدول مزدحم بالمقابلات والأعمال خلال الاسبوع المقبل، وذلك للاستعداد لطقوس عيد الفصح فى الفترة المقبل، حيث أنه من المتوقع أن يصل إلى البندقية فى 28 أبريل وفيرونا فى 18 مايو وفى تريستا فى 7 يوليو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة