إصابة بابا الفاتيكان بـ"إنفلونزا" تتسبب فى إلغاء أجندته

الأحد، 25 فبراير 2024 10:44 ص
إصابة بابا الفاتيكان بـ"إنفلونزا" تتسبب فى إلغاء أجندته بابا الفاتيكان
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الفاتيكان عن إصابة البابا فرانسيس ، بحالة انفلونزا خفيفة مما أدى إلى إلغاء أجندته أمس ، حيث كان من المفترض أن يعقد عدة اجتماعات، حسبما قالت وكالة أنسا الإيطالية .

وأشارت الوكالة إلى أنه ظهرت مشاكل الجهاز التنفسى مرة آخرى لبابا الفاتيكان أمس السبت ، مما أدى إلى الغاء اجتماعاته فى كازا سانتا ماريا، ومن المفترض أن يؤدى صلاته الاسبوعية اليوم الأحد ، حسبما أعلن الفاتيكان.

وأوضحت الوكالة إن تلك الأزمة الصحية التى يعانى منها البابا فرانسيس ، كانت أدت إلى إلغاء رحلته إلى دبى لحضور الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف ، فى نوفمبر العام الماضى، كما أنه اعتذر عن قراءة نص الصلاة فى ديسمبر الماضى بسبب صعوبة التكلم.

وذكر المكتب الصحفى للفاتيكان أن البابا لديه جدول مزدحم بالمقابلات والأعمال خلال الاسبوع المقبل ، وذلك للاستعداد لطقوس عيد الفصح فى الفترة المقبل، حيث أنه من المتوقع أن يصل إلى البندقية في 28 أبريل وفيرونا في 18 مايو وفي تريستا في 7 يوليو.

وكان استقبل بابا الفاتيكان للمرة الأولى الاسبوع الماضى ، خافيير مايلى الرئيس المنتخب حديثا للأرجنتين، بعناق فى نهاية قداس القديسة الأرجنتينية الأولى "ماريا أنطونيا دى باز ".

كما أنه جدد، دعوته للسلام فى قطاع غزة وأوكرانيا ومناطق أخرى من العالم تعانى من الحرب، وناشد زعماء العالم إنهاء الصراعات، وقال إ "الحرب في حد ذاتها هي إنكار للإنسانية".

وأضاف: "دعونا لا نمل من الصلاة من أجل السلام، حتى تتوقف الصراعات، وحتى يتم وقف الأسلحة ومساعدة السكان المنهكين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة