آلاف الأشخاص فى إسبانيا يشاركون فى مظاهرات ضد حرب أوكرانيا

الأحد، 25 فبراير 2024 10:27 ص
آلاف الأشخاص فى إسبانيا يشاركون فى مظاهرات ضد حرب أوكرانيا مظاهرات دعما لأوكرانيا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك آلاف الأشخاص في مظاهرة في عدد من المدن الإسبانية، دعت إلى إحياء الذكرى الثانية للحرب الروسية فى أوكرانيا لإظهار دعمهم للشعب الأوكراني والدعوة إلى إنهاء النزاع المسلح الذي بدأته روسيا في عام 2022، حسبما قالت صحيفة كوبى الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن مجموعات داعمة لأوكرانيا نظمت مظاهرات فى مدريد وبرشلونة ومدن آخرى ، وحضر حشد من المتظاهرين يلوحون بأعلام أوكرانيا وإسبانيا ويحملون لافتات تطالب بالسلام ويشكرون المساعدة التى تلقتها أوروبا فى هذين العامين منذ الحرب.

ورفع المتظاهرون عدد من اللافتات منها "اليوم أوكرانيا .أوروبا غدا "، و"أوقفوا بوتين"  و"كفى "، ومن بين المسئولين الذين حضروا المظاهرات السفير الأوكرانى لدى إسبانيا سيرهى بوهوريلتسيف ، الذى شكر الحكومة والشعب الإسبانى على المساعدة المقدمة لبلاده منذ عام 2022 ، رغم إصراره على أهمية الحصول على المزيد من المواد الحربية "حتى يتمكن من الدفاع ."

وقال بوهوريلتسيف: "علينا أن نحصل على المزيد من المواد العسكرية حتى نتمكن من الدفاع  وتنفيذ عمليات هجوم مضاد لأنه من المهم للغاية الحصول على هذه المواد من الدول الصديقة والشريكة. إسبانيا تدعمنا كثيرًا"،مسلطًا الضوء على أنه يعيش في المنطقة ما يقرب من 190.000 أوكراني أكثر مما كان عليه قبل بدء الحرب.

وفى برشلونىة ، تظاهر نحو 4500 شخص، بحسب تقديرات الشرطة  ، حيث نظمت الجالية الأوكرانية في برشلونة والجمعيات الأوكرانية والكتالونية والناشطين هذه المظاهرات أمس السبت، ورفعوا المتظاهرين لافتات مكتوب عليها "برشلونة مع أوكرانيا"، وايضا شارك فيها ممثلون مؤسسيون وبعض الأحزاب السياسية.

وحضر أيضا مفوض العلاقات الدولية في برشلونة، باو سولانيلا؛ وزيرة المساواة في الحكومة، ميريا ماتا؛ ورئيس مكتب البرلمان الأوروبي في برشلونة، سيرجي باريرا، وممثل المفوضية الأوروبية في برشلونة، مانويل زابيرو.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة