نشأت زنفل من نيويورك: مصر تمتلك ألف "رأس حكمة" جاذبة للاستثمار السياحى

السبت، 24 فبراير 2024 08:00 م
نشأت زنفل من نيويورك: مصر تمتلك ألف "رأس حكمة" جاذبة للاستثمار السياحى نشأت زنفل
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب نشأت زنفل، نائب رئيس المركز الثقافي المصري الأمريكي بنيويورك، عن سعادته وسعادة كل المصريين في أمريكا بصفقة مشروع تطوير رأس الحكمة التي تعد انتعاشه قوية للاقتصاد المصرى في ظل ظروف عالمية مضطربة، نظرا للأحداث الإقليمية والدولية.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  مراسم توقيع أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية، بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، و"شركة أبو ظبي التنموية القابضة" بدولة الامارات العربية المتحدة؛ لتنفيذ مشروع تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة على الساحل الشمالي الغربي.

أضاف نشات زنفل لـ"اليوم السابع" من نيويورك، أنه من الرائع أن تستثمر مصر رأس الحكمة وتحصل على 25 مليار دولار بخلاف بقية الاستمارات، بل وتسعى لاستثمار ألف من رأس الحكمة في مناطق أخرى مستقبلا، بما يساهم في إحداث تنمية مستدامة في البلاد، وما يترتب على ذلك من آثار إيجابية على الاقتصاد وبطبيعة الحال على المواطن المصري.

وأشار أن الدولار كما تابعنا تراجع بشكل كبير وسيترتب عليه انخفاض كبير في الأسعار وسيترتب عليه استقرار اقتصادي، لافتا لأهمية الاستثمار الأمثل للأصول فالعالم كله يستثمر أصوله بشكل سليم، ويضع قوانين تحول دون التلاعب أو التهرب الضريبي أو عدم استثمار الأصول سواء هنا في أمريكا أو في أي دولة متقدمة.

وأوضح نشأت زنفل أن مصر تحتاج لجذب 30 أو 40 مليار دولار استثمار أجنبي مباشر سنويا، لتوفير مواردها من العملة الصعبة، بجانب بقية الموارد من السياحة وقناة السويس والصادرات والتي تحتاج لأن تتضاعف عدة مرات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة