خالد حماد: موسيقى "إمبراطورية ميم" تجمع بين الكلاسيك والحديث

السبت، 24 فبراير 2024 05:00 م
خالد حماد: موسيقى "إمبراطورية ميم" تجمع بين الكلاسيك والحديث خالد حماد
وداد خميس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقوم الموسيقار خالد حماد بتقديم الموسيقى التصويرية لمسلسل "إمبراطورية ميم"، للنجم خالد النبوى، والذي يجدد التعاون معه بعد النجاح الكبير الذي حققاه في مسلسل "راجعين يا هوى" فى موسم رمضان 2022.

وقال خالد حماد إنه ما زال يعمل خلال الوقت الحالي على الموسيقى التصويرية للعمل، وأنه عقد العديد من الجلسات والمناقشات مع مخرج العمل محمد سلامة والسيناريست محمد سليمان عبد المالك، للحديث عن الشخصيات والأحداث، ومن خلال الحكي معا توصلوا إلى الموسيقى التي يجب أن تعبر عن حالة العمل، وتكون وسطا ما بين الكلاسيكي والحديث.

وتابع لـ"اليوم السابع"، أن موسيقى "إمبراطورية ميم" بها تحدٍ كبير نوعًا ما من خلال محاولة أن تكون بمثابة "نوستالجيا"، يستعدي بها روح قديمة، وفي نفس الوقت تكون معاصرة، لافتًا إلى أن روح بطل العمل تكون موجود بشكل ما في الموسيقى الخاصة بعمله الدراما، فضلاً عن مشاركته أيضا من خلال تتر نهاية المسلسل.

كما أوضح أنه بذل مجهودًا كبيرًا حتى لا تبتعد الموسيقى عن أجواء الفيلم وكتابة إحساس عبد القدوس، وفي نفس الوقت لا تكن تكرارا لما تم تقديمه سابقا، كما أنه استعان في موسيقاه بفرقة موسيقية، وعازفين أوركسترا من داخل وخارج مصر.

بطولة خالد النبوي، حلا شيحة، نور النبوي، مايان السيد، نشوى مصطفى، محمود حافظ، هاجر السراج، محمد محمود عبد العزيز، إلهام صفي الدين، إيمان السيد، نورهان منصور، ليلى عز العرب، يارا عزمى، الطفلة منى زاهر، الطفل آدم وهدان، قصة احسان عبد القدوس، سيناريو وحوار محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج محمد سلامة، وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعى حول رجل يجد نفسه في حيرة كبيرة، ما بين اختيار الإنسانة التي يكن لها مشاعر الحب وبين أبنائه الستة الذين تولى مسؤولية تربيتهم بعد وفاة زوجته.

امبراطورية ميم
امبراطورية ميم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة