البرلمان الألمانى يقر مشروع قانون حول تشريع تعاطى الماريجوانا والحشيش فى البلاد

الجمعة، 23 فبراير 2024 10:13 م
البرلمان الألمانى يقر مشروع قانون حول تشريع تعاطى الماريجوانا والحشيش فى البلاد البرلمان الألمانى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقر البرلمان الألمانى مشروع قانون يهدف إلى عدم تجريم تعاطى وحيازة القنب الهندى (الماريجوانا والحشيش) فى ألمانيا وتشريعه جزئيا، وحظى مشروع القانون بتأييد 407 نواب وعارضها 226، وامتنع أربعة آخرون عن التصويت، بحسب "روسيا اليوم".

وسيتم فى وقت لاحق طرح مشروع القانون للتصويت فى المجلس الاتحادى الألمانى (البوندسرات).

وتم إعداد مشروع قانون تشريع استخدام الحشيش فى ألمانيا لتقديمه إلى المفوضية الأوروبية فى أكتوبر 2022. وصرح وزير الصحة حينها بأنه يمكن حل هذه المسألة عام 2024.

وقدمت الحكومة الألمانية فى أبريل الماضى خططا لتشريع الحشيش والماريجوانا.

وبموجب مشروع القانون، لن يتم تحميل المستهلكين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما المسؤولية الجنائية لحيازتهم قنبا هنديا يصل وزنه إلى 25 غراما وزراعة ما يصل إلى 3 شتلات.

كما يمكن زراعة القنب للاستهلاك الشخصى فى جمعيات خاصة يصل عدد أفرادها إلى 500 شخص. وسيُسمح لأعضاء هذه الجمعيات بزراعة القنب بشكل جماعى وتوزيعه فيما بينهم. وفى الوقت نفسه، سيقتصر التوزيع على 25 غراما يوميا و50 غراما شهريا. ومع ذلك، سيتعين على الولايات الفيدرالية أن تقرر بنفسها ما إذا كانت ستسمح بإنشاء مثل هذه الجمعيات الزراعية.

واعتبر وزير الصحة الألمانى كارل لوترباخ أن مشروع القانون يهدف إلى مكافحة السوق الرمادية وارتفاع تعاطى الماريجوانا والحشيش وزيادة الجريمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة