وزارة الرى توضح المستندات المطلوبة لترخيص آبار المياه الجوفية

الخميس، 22 فبراير 2024 09:05 ص
وزارة الرى توضح المستندات المطلوبة لترخيص آبار المياه الجوفية آبار المياه الجوفية - أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة الموارد المائية والرى على ضرورة الرجوع لأجهزتها المعنية للحصول على الترخيص اللازم حال رغبة بعض الجمعيات الخيرية والأهلية حفر آبار للمياه الجوفية، حيث تم نشر المستندات المطلوبة على كافة وسائل التواصل الاجتماعي، وأيضًا وضعها فى أماكن واضحة فى كافة الادارات التابعة لقطاع المياه الجوفية .
 
وأوضحت الوزارة أن أى إجراءات يتم إتخاذها من أى جهة - سواء أفراد أو جمعيات - لحفر آبار جوفية بدون الرجوع للجهات المختصة بالوزارة "قطاع المياه الجوفية " مع تقديم كافة المستندات المطلوبة للعرض على اللجنة العليا لتراخيص المياه الجوفية من شأنه تعريض صاحبه للمساءلة القانونية التي تصل لحد الحبس ودفع غرامة مالية كبيرة طبقا لمواد قانون الموارد المائية والرى رقم 147 لسنة 2021 ولائحته التنفيذية .
 
يأتى ذلك فى ضوء ما يتم تداوله على وسائل الإعلام و وسائل التواصل الاجتماعي من قيام بعض الجمعيات الخيرية والأهلية بجمع تبرعات من المواطنين لحفر آبار مياه جوفية فى المناطق النائية .
 
أوضحت الوزارة أن الإجراءات التى يتم اتخاذها إنطلاقا من حرصها علي الحفاظ علي هذا المورد المائى الاستراتيجي غير المتجدد كحق أصيل للأجيال القادمة .
 
image0
 

 

image1
 

image2
 

image3
 

image4
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة