"تليفزيون اليوم السابع" يستعرض جولة فى أهم الأخبار محليًا وعالميًا.. فيديو

الخميس، 22 فبراير 2024 11:40 ص
"تليفزيون اليوم السابع" يستعرض جولة فى أهم الأخبار محليًا وعالميًا.. فيديو جانب من التغطية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من تقديم أحمد العدل، والتي استعرض خلالها مجموعة من أهم الأخبار اليوم الخميس.

وتناولت التغطية الخاصة إنه التقى سامح شكري وزير الخارجية أمس مع نظيره الأمريكي انتوني بلينكن، وذلك على هامش اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وذكر السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن اللقاء تناول التطورات الخاصة بالوضع في قطاع غزة، حيث أعاد وزير الخارجية التأكيد على ضرورة الوقف الكامل لإطلاق النار باعتباره الضمانة المُثلى لحقن دماء المدنيين وخفض التصعيد المرتبط بالأزمة والبدء فى أى حوار جاد حول مستقبل التعامل مع القضية الفلسطينية.

وأعرب وزير الخارجية فى هذا الصدد عن أسف مصر ورفضها لاستمرار عجز مجلس الأمن عن المطالبة الصريحة بوقف إطلاق النار نتيجه تكرار استخدام الفيتو الأمريكى غير المبرر.

ومع بلينكن أيضا .. حيث قال وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن للرئيس البرازيلى لولا دا سيلفا، الأربعاء، خلال استقباله على هامش اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين، إن الولايات المتحدة ترفض تصريحاته بشأن حرب إسرائيل في غزة.

وكان قد قال الرئيس البربازيلي للصحافيين خلال القمة السابعة والثلاثين للاتحاد الإفريقى فى أديس أبابا يوم الاحد الماضي، إن "ما يحدث في قطاع غزة للشعب الفلسطيني لا مثيل له, وفي الواقع حدث ذلك حينما قرر هتلر قتل اليهود"، في إشارة إلى محرقة (الهولوكوست) إبان الحرب العالمية الثانية" كان هذا تصريح لولا دا سيلفا.

وأفاد مسؤول في الخارجية الأمريكية فى إفادة صحافية بعد الاجتماع في برازيليا: "أود أن أقول إنها كانت محادثات صريحة، أوضح بلينكن خلالها أننا لا نتفق مع تلك التعليقات".

كما قال رئيس الاتحاد العالمي للمؤمنين القدامى، إن البابا فرنسيس بابا الفاتيكان اقترح على الأطراف المعنية توقيع اتفاقيات سلام حول أوكرانيا يكون فيها الحبر الأعظم الضامن الشخصي.

وأشار إلى أن البابا يقترح التوقيع على اتفاقيات السلام, وأضاف "ان البابا فرانسيس يعتبر أن السبب الرئيسي لعدم بدء المفاوضات هو وجود أزمة الثقة بين الأطراف.

وفي الوقت نفسه، يرى وجود رغبة واستعداد لدى جميع أطراف الصراع لبدء المفاوضات، ولذلك، يود البابا أن يقدم نفسه كضامن لاتفاقيات السلام المستقبلية، وأن يضع توقيعه على الاتفاقيات التي سيتم التوصل إليها بين روسيا وأوكرانيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة