انخفاض أسعار الذهب فى مصر.. وعيار 21 يسجل 3535 جنيها للجرام عيار 21

الخميس، 22 فبراير 2024 07:00 م
انخفاض أسعار الذهب فى مصر.. وعيار 21 يسجل 3535 جنيها للجرام عيار 21 ارشيفية الذهب
أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول انخفاض أسعار الذهب حيث سجل الجنيه الذهب اليوم فى مصر هبوطا بحوالى 120 جنيها فى التعاملات المسائية اليوم، لينخفض من 28280 جنيها إلى 28160 جنيها الآن، وذلك عقب هبوط سعر جرام الذهب عيار 21 وهو العيار المكون للعملات والجنيهات الذهب فى مصر بحوالى 15 جنيها.

والجنيه الذهب فى السوق المصرى يعتبر أحد أهم أدوات الاستثمار خلال آخر عامين، حيث ارتفع الطلب على الجنيه والنصف جنيه وكذلك عملة الربع جنيه ذهب خلال عام 2023 بصورة كبيرة.

وتتراوح مصنعية الجنيه الذهب فى الأسواق بين 416 إلى 432 جنيها بالنسبة لجنيه الشركات وهو الجنيه المغلف، أما الجنيه الذهب المغلف "البلدي" يسجل مستويات بين 200 إلى 250 جنيه كسعر مصنعية.

فيما شهد سعر أونصة الذهب العالمى ارتفاع للجلسة الخامسة على التوالى وذلك فى ظل ضعف تداولات الدولار الأمريكى، بينما تنتظر الأسواق اليوم محضر اجتماع البنك الفيدرالى الأمريكى والذى من شأنه أن يوضح المزيد من العلامات على مستقبل أسعار الفائدة الأمريكية.

منذ بداية الأسبوع ارتفع سعر الذهب العالمى وذلك بعد أسبوعين متتاليين من الخسائر، ليحاول الذهب منذ بداية الأسبوع تعويض جزء كبير من خسائره الأخيرة، وذلك على حساب التداولات الضعيفة للدولار الأمريكى وانتظار الأسواق لمحضر اجتماع الفيدرالى اليوم قبل البدء فى مراكز مالية جديدة على الدولار.

تبقى أسعار الذهب تتداول فى نطاق بين 2000 – 2050 دولار للأونصة منذ بداية العام تقريبًا حيث كانت بداية هذا العام سلبية بشكل كبير على الذهب الذى انخفض منذ أول يناير الماضى وحتى الآن بنسبة 1.7%.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة