الجيش الأمريكى يتهم ضابط صف بحرى بـ "التجسس"

الخميس، 22 فبراير 2024 10:21 ص
الجيش الأمريكى يتهم ضابط صف بحرى بـ "التجسس" الجيش الأمريكى - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الجيش الأمريكي تهمة "التجسس لتقديم معلومات سرية لموظف في حكومة أجنبية" بحق بحار يعمل في اليابان، وفق ما أفاد موقع الشرق الإخبارى.

ويواجه برايس بديتشيني، وهو ضابط صف في فرقة مكافحة الحرائق، تهمة "تقديم وثائق لموظف في حكومة أجنبية 7 مرات على الأقل"، في الفترة من نوفمبر 2022 إلى فبراير 2023، في هامبتون رودز بولاية فيرجينيا، وفقاً للائحة الاتهام.

وفي مايو 2023، في يوكوسوكا، باليابان، حاول بديتشيني تمرير صور تُظهر شاشة جهاز كمبيوتر مرتبط بشبكة الجيش السرية

وذكرت لائحة الاتهام، أن بديتشيني كان يقدم المعلومات "ولديه الأسباب التي تجعله يعتقد أنها ستُستخدم للإضرار بالولايات المتحدة، ولمصلحة دولة أجنبية"، مضيفة أن هذه المعلومات "تتعلق بالدفاع الوطني"، و"لم يتضح بعد ماهية الوثائق التي قام البحار الأمريكي بتمريرها أو إلى أي دولة".

ويواجه بديتشيني أيضاً تهماً بـ"عدم الإبلاغ عن جهة اتصال أجنبية"، و"طلب معلومات سرية من شخص غير مخول".

وأكدت البحرية الأمريكية، أن البحار الذي يعمل على المدمرة USS Higgins، المتمركزة في اليابان "يخضع للتحقيق، ويجري اتخاذ الإجراءات القانونية حياله".

وقال القائد آرلو أبراهامسون، المتحدث باسم البحرية الأمريكية، في بيان إن "بحاراً يعمل في مدمرة الصواريخ الموجهة (USS Higgins DDG 76) من طراز "Arleigh Burke" يُشتبه في سوء تعامله مع وثائق ومعلومات سرية"، مضيفاً أن "الواقعة لا تزال قيد التحقيق، مع اتخاذ جميع الإجراءات القانونية".

وذكر سجل الخدمة الخاص ببديتشيني من البحرية الأمريكية أن البحار الأمريكي تم تجنيده في العام 2009، وخدم على عدد من المدمرات. وتمت ترقيته إلى رئيس في عام 2022

وتشمل الجوائز والأوسمة التي حصل عليها 3 ميداليات لحسن السلوك، وشريطين للبحرية على شكل "E"، وشريطين لنشر الخدمة البحرية، وميدالية الإنجاز لسلاح البحرية ومشاة البحرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة