مواجهتان قويتان فى ختام ذهاب دور الـ16 بدورى أبطال أوروبا.. قمة نارية بين برشلونة ونابولى فى ملعب مارادونا.. البارسا يتسلح بالتاريخ لعبور فريق الجنوب.. وأرسنال "المنتشى" ضيفا ثقيلا على بورتو

الأربعاء، 21 فبراير 2024 01:00 م
مواجهتان قويتان فى ختام ذهاب دور الـ16 بدورى أبطال أوروبا.. قمة نارية بين برشلونة ونابولى فى ملعب مارادونا.. البارسا يتسلح بالتاريخ لعبور فريق الجنوب.. وأرسنال "المنتشى" ضيفا ثقيلا على بورتو برشلونة
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختتم مساء اليوم الأربعاء، منافسات ذهاب دور الستة عشر للنسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2023-2024، حيث تقام مواجهتين ناريتين، الأولى تجمع بين برشلونة الإسبانى ونابولى الإيطالي، والأخرى بين أرسنال ونظيره بورتو البرتغالى.

قمة نارية بين برشلونة ونابولى

يحل فريق برشلونة الإسبانى، ضيفا ثقيلا على نظيره نابولى الإيطالي، في المواجهة المقرر إقامتها مساء اليوم الأربعاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن تقام مباراة نابولي ضد برشلونة، في تمام العاشرة من مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا" في مدينة نابولي.

وتأهل برشلونة إلى دور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أوروبا بعدما جاء في المركز الأول في ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة متفوقا بفارق الأهداف فقط عن بورتو الذى حسم الوصافة بنفس الرصيد من النقاط.

فيما جاء فريق نابولي في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثالثة في بطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 10 نقاط جمعها من الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في 1 وخسارة 2 وتسجيل 10 أهداف وتلقي 9 أهداف.

ويتفوق برشلونة بشكل واضح على نابولي خلال المواجهات الأوروبية الرسمية الأربع التي جمعت بينهما فى مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث فاز برشلونة فى مباراتين وتعادل في مثلهما.

ولم يعرف نابولى الفوز في أى مباراة أوروبية رسمية على البارسا، وهو ما يعزز فرص الفريق الكتالوني في دور الـ 16 بالمسابقة الأوروبية.

ومن المقرر أن يستضيف برشلونة مواجهة الإياب على ملعبه "مونتجويك الأولمبي"، في العاشرة من مساء الثلاثاء الموافق 12 مارس المقبل.

أرسنال ضيفا على بورتو

يحتضن ملعب "الدراجاو" المواجهة المرتقبة بين فريقى أرسنال الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد الننى، ومضيفه بورتو البرتغالى، في دوري أبطال أوروبا.

وتقام مباراة بورتو ضد أرسنال في تمام العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة، في ختام منافسات ذهاب دور الستة عشر من مسابقة دوري الأبطال 2023-2024.

وأنهى أرسنال مرحلة المجموعات الأوروبية، فى صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة محققا 4 انتصارات وتعادل وتلقى هزيمة واحدة، متفوقا على فريق إيندهوفن صاحب المركز الثانى برصيد 9 نقاط.

فيما تأهل بورتو لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما جاء في المركز الثانى بالمجموعة الثامنة بدورى الأبطال، برصيد 12 نقطة، حيث حقق 4 انتصارات وتلقى هزيمتين.

ويسعى الجانرز لمواصلة نتائجه الرائعة بعدما حقق مؤخرا فوزا كبيرا على مضيفه بيرنلي بنتيجة 5-0، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "تيرف مور" معقل بيرنلي، ضمن منافسات الجولة الـ25 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونجح أرسنال في تحقيق 5 انتصارات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الفترة الأخيرة، كان أبرزها الفوز على ليفربول المتصدر، قبل أن يكتسح وست هام يونايتد بسداسية نظيفة وخماسية ضد بيرنلى ومثلها أمام كريستال بالاس، بالإضافة إلى تخطى نوتينجهام فورست بنتيجة 2-1.

وخاض أرسنال الذى ينافس بقوة على لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، 25 مباراة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم حصد منها 55 نقطة، وحقق الفوز في 17 مباراة، وتعادل في 4 وتلقى مثلهم من الهزائم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة