مصمم بريطاني يستوحى مجموعته من الملكة إليزابيث الثانية بأسبوع الموضة بلندن

الأربعاء، 21 فبراير 2024 01:00 م
مصمم بريطاني يستوحى مجموعته من الملكة إليزابيث الثانية بأسبوع الموضة بلندن فستان تصميم ريتشاد المستوحى من إليزابيث
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرفت الملكة الراحلة  إليزابيث الثانية بأناقتها بمختلف مراحل حياتها، لذلك استوحى مصمم الأزياء ريتشارد كوين من أشهر إطلالات الملكة الراحلة في مجموعته لخريف وشتاء 2024 خلال أسبوع الموضة في لندن، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وقدم مصمم الأزياء المقيم في لندن مجموعته المستوحاة من أشهر إطلالات الملكة إليزابيث الثانية، حيث تضمنت المجموعة فستان زفاف مستوحى من الطراز القديم والذى يشبه فستان ارتدته الملكة إليزابيث.

فستان زفاف
فستان زفاف

وبدا أن الفستان عاجي، يتميز بصدرية مزينة بالكريستال وتنورة كاملة، مستوحى من فستان الملكة إليزابيث الشهير وتم تصميم الفستان الأصلى من قبل نورمان هارتنيل وارتدته الملكة عند حضورها العرض الأول لفيلم لورنس العرب عام 1962 في ليستر سكوير أوديون بلندن.

وأعاد فستان من الدانتيل العاجي المكشكش الفستان الذى ارتدته الملكة إليزابيث في عام 1952، وصمم ريتشارد كوين الفستان بكورسيه مناسب وتنورة من الدانتيل متعددة الطبقات وأكمل المظهر بقفازات طويلة جدًا من الساتان.

فستان آخر
فستان آخر

وأطلت الملكة إليزابيث لأول مرة بالفستان الأصلى عندما التقت بسبعة رؤساء وزراء للكومنولث واثنين من وزراء المالية خلال مؤتمر الاقتصادات في لندن في 4 ديسمبر 1952.

وبدا تصميم آخر، مصنوع من المخمل الأسود الفاخر، مشابهًا بشكل لافت للفستان الذي ارتدته الملكة إليزابيث في حفل  Royal Film Performance  في عام 1956، والذى كان مخمليًا أسود.

فستان آخر مستوحى من فستان إليزابيث
فستان آخر مستوحى من فستان إليزابيث

وطرح المصمم فستان يشبه آخر ارتدته الأميرة مارجريت والمصمم من الساتان الأسود المكشكش، وكان الفستان الأصلى من تصميم ديور وارتدته مارجريت في عام 1952.

الأميرة مارجريت والفستان المستوحى منها
الأميرة مارجريت والفستان المستوحى منها

ويعود سر ارتباط ريتشارد كوين بالملكة إليزابيث وتأثيرها على تصميمه الأخير إلى عام 2018 عندما حضرت أحد عروضه ثم قدمت له جائزة الملكة إليزابيث الثانية الافتتاحية للتصميم البريطاني.

ريتشارد والملكة إليزابيث
ريتشارد والملكة إليزابيث









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة