التليفزيون هذا المساء.. أحمد الطاهري: المنتدى السعودي للإعلام في نسخته الثالثة هو حدث بالغ الأهمية

الأربعاء، 21 فبراير 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. أحمد الطاهري: المنتدى السعودي للإعلام في نسخته الثالثة هو حدث بالغ الأهمية الكاتب الصحفي أحمد الطاهري
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

أحمد الطاهري: المنتدى السعودي للإعلام في نسخته الثالثة هو حدث بالغ الأهمية
 

أكد الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس تحرير مجلة روز اليوسف ورئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن المنتدى السعودي للإعلام هو حدث بالغ الأهمية، والمنتدى في نسخته الثالثة يتميز بمشاركة مصرية واسعة وبحضور ما يزيد على 2000 شخصية بارزة من العاملين في صناعة الإعلام من كل دول العالم كافة.

وأضاف "الطاهري"، خلال لقاء على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن مشاركته تأتي ضمن مشاركة وفد الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وتأتي بوفد يتقدمه الوزير أشرف سالمان رئيس مجلس إدارة الشركة، وعمرو الفقي الرئيس التنفيذي، لافتا أن المشاركة تأتي في ظل نمو ملحوظ للعلاقات الإعلامية المصرية السعودية.

وأشار إلى أن الجميع تابع خلال الفترة القليلة الماضية زيارة وزير الإعلام السعودي سلمان الدوسري لمصر وتشريفه لمقر الشركة المتحدة للزيارة والوفد المصاحب له، ثم زيارة المستشار تركي آل الشيخ للقاهرة، وحالة التعاون المثمر في العديد من المجالات الإعلامية، وكانت أولى إنتاجها حفلة الليالي المصرية السعودية، والإعلان عن خطوط عريضة لآفاق جديدة في التعاون.

وأوضح أن المنتدى الإعلامي السعودي في نسخته الثالثة حدث بالغ التميز، يحضره مختلف أنحاء العالم، وهذه المنتديات توفر فرصة لكل العاملين في الصناعة لتبادل الأفكار والآراء، وتكون هذه المنتديات مساحة مناسبة لتكوين أو تغيير الانطباع.

وقدم التهنئة لكل القائمين على المنتدى، وفي مقدمتهم وزير الإعلام السعودي نظرا لوجود جهد واضح ما بين النسخة السابقة والحالية في الرسائل النوعية التي تعكسها معظم الجلسات في معرض، في معرض التكنولوجي الموجود لأن هذه صناعة التكنولوجيا بها أساس وداعم رئيسي لاستمرار هذه الصناعة بشكل أو بآخر.

أردف: "ننتهز الفرصة ونتقدم للشعب السعودي الشقيق والقيادة السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين، والأمير محمد بن سلمان بمناسبة عيد التأسيس، ودائما مصر والسعودية هما ركيزة العمل العربي المشترك في كل المجالات وأساس ودعائم استقرار المنطقة بشكل أو بآخر".

 

الأرصاد للمواطنين: استمتعوا بالطقس المشمس ولا تخففوا الملابس  
 

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن استقرار الأحوال الجوية، لافتا إلى أنه درجات الحرارة بدأت ترتفع ويعتدل الجو مع شعور بالدفء في معظم محافظات الجمهورية.

وأضافت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، المُذاع على فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء: "استقرار الطقس هو السائد خلال الأيام المقبلة، وبالتالى نحذر من تخفيف الملابس الشتوية، على مدار اليوم، حتى لا نتعرض لنزلات البرد، ولكن استمتعوا بالطقس المشمس".

وأوضحت: "الجو مشمس، ولا يوجد نشاط للرياح، ولا يوجد فرص لسقوط الأمطار".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

 محمد شردى: أشكر الشركة المتحدة لإعادة الدراما المدروسة لتغزو العالم العربى

 

وجه الإعلامى محمد مصطفى شردى الشكر للعاملين في الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، لعودة الدراما المصرية المدروسة والمصروف عليها، والتي عادت لتغزو العالم العربي، موضحا أن هناك دراما مصرية جاءت دول أجنبية لترجمتها.

وذكر شردى، خلال تقديمه برنامج "الحياة اليوم" عبر قناة "الحياة"، أننا أصبحنا ننتظر موسم رمضان، رغم أنهم يقدمون أيضا على مدار العام مسلسلات من أجمل ما يمكن، مشيرا إلى أن موسم رمضان ننتظر فيه كل جديد، وما الذي سيتم تقديمه، ونجوم الفن والقصص الجديدة، والإبداع، وعودة صناعة الدراما والثقافة المصرية، واقتباس القصص من الواقع المصري وتقديمها على الشاشة الفضية.

وأكد أن الشركة المتحدة قدمت هذا الدور بشكل كبير جدا في السنوات الماضية، وبدأ يتبلور ويتطور، لافتا إلى أنه من ضمن ما تقدمه الشركة المتحدة في شهر رمضان مسلسل "يحيى وكنوز 3"، فهو من ضمن توجهات الشركة المتحدة لمخاطبة الأطفال والنشء.

مؤلف يحيى وكنوز 3: نركز على التعامل مع الأجندات الأجنبية الهادفة لنسب التاريخ المصري لغيرنا

 

قال محمد عدلى، مؤلف مسلسل "يحيى وكنوز 3"، إن المسلسل هذا العام سيكون نقلة قوية جدا، من حيث الشكل والمضمون ومستوى الإنتاج، مشيرا إلى أن الأفكار هذا العام مختلفة تماماً.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، عبر قناة "الحياة"، مع الإعلامى محمد مصطفى شردى: "اشتغلنا بعد رمضان اللي فات بشهرين، وبدأنا المعالجة، لأننا كنا عاوزين نعرف هنقدم إيه، ودايما كل سنة ده التحدي"، مردفا: "عندنا أرض الحكايات، وبنوثق فكرة التاريخ المصري، ومهتمين بفكرة زيادة الوعي عند الأطفال وغيرهم".

ولفت إلى أن هذا العام يتم التركيز على التعامل مع كل الأجندات الأجنبية التي كان هدفها نسب التاريخ المصري لغيرنا، مشددا على أننا نتعامل مع مصر ليس بمجرد جنسية لشخص عاش هنا، ولكن نركز على الهوية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة