وزارة الرياضة تطلق مشروع تأهيل القيادات الطلابية داخل الجامعات حكومية

الثلاثاء، 20 فبراير 2024 11:39 ص
وزارة الرياضة تطلق مشروع تأهيل القيادات الطلابية داخل الجامعات حكومية وزارة الشباب و الرياضة
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الأستاذ الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة "المشروع القومى لتأهيل وتدريب وتوعية القيادات الطلابية" داخل 27 جامعة حكومية بمشاركة 443 كلية لتأهيل وتدريب وتوعية 7520 قيادة طلابية، وذلك من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب (الإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية)، وبالتعاون مع 27 جامعة حكومية الإدارة العامة لرعاية الشباب.
 
ومن جانبه أكد الدكتور أشرف صبحى أن هذا المشروع يُعد ثمرة جهود متواصلة بذلتها وزارة الشباب والرياضة إيمانًا منها بأهمية دور الشباب فى بناء المجتمع ونهضته، وسعياً منها فى صقل مهارات القيادات الطلابية، وتعزيز قدراتهم على القيادة والتواصل الفعال، وتوعية الطلاب بأهمية المشاركة المجتمعية والسياسية، وغرس قيم المواطنة الصالحة والمسؤولية الاجتماعية لدى الطلاب.
 
وأشار أشرف صبحى إلى أن وزارة الشباب والرياضة تؤمن بأن الشباب ثروة مصر الحقيقية وقادة المستقبل وصنّاع التغيير، وأن الاستثمار فى قدراتهم هو استثمار فى مستقبل مصر، مشيراً إلى أن هذا المشروع خطوة مهمة فى إطار استراتيجية الوزارة لتمكين الشباب وتعزيز مشاركتهم فى بناء المجتمع، داعياً جميع الطلاب فى الجامعات الحكومية إلى المشاركة فى هذا المشروع والاستفادة من البرامج والأنشطة التى يقدمها.
 
ويهدف المشروع القومى إلى إعداد وتأهيل القيادات الطلابية بالجامعات، وتشجيع شباب الجامعات على المشاركة الإيجابية فى تنمية وخدمة المجتمع، ورفع روح الولاء والانتماء لدى طلاب الجامعات، وإطلاع القيادات الطلابية على ما يدور بالساحة العالمية من موضوعات على رأسها الأمن القومى المصرى والعربى، والجمهورية الجديدة، بالإضافة إلى دعم الأفكار البناءة للشباب من خلال ورش العمل. 
 
ويتضمن المشروع ورش عمل متخصصة للجان الأنشطة الطلابية بكليات كل جامعة وكذا ورش عمل في عدة موضوعات منها (اللائحة الطلابية، الأنشطة الطلابية، الحوكمة، التحول الرقمي) ويدير ورش العمل أساتذة متخصصين كل فى تخصصه. 
 
كما يتضمن المشروع لقاءات مفتوحة وحوارية ونقاشية في عدة موضوعات منها - ريادة الاعمال، الذكاء الاصطناعي، الصحة النفسية (الانتحار، الطلاق، الالحاد، الشذوذ، المثلية، التعاطي والالمان)، الحضارة المصرية القديمة، أمن المعلومات والامن السيبراني، الاستراتيجية القومية والامن القومي المصري والعربي يحاضرها علماء الفكر البارزين في المجتمع .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة