لقاء غينيا والكونغو الديمقراطية في ميزان الأرقام قبل ربع نهائى أمم أفريقيا

الجمعة، 02 فبراير 2024 05:21 م
لقاء غينيا والكونغو الديمقراطية في ميزان الأرقام قبل ربع نهائى أمم أفريقيا غينيا والكونغو
كتب حسام الحاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفوق المنتخب الغينى على نظيره الكونغو الديمقراطية، قبل المواجهة المرتقبة التي تجمعهما في العاشرة مساء اليوم الجمعة على ملعب الحسن واتارا ضمن منافسات دور ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة حالياً في كوت ديفوار.

وقارن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بين المنتخب الغينى والكونغو الديمقراطية، والتي أظهرت تفوق منتخب غينيا الملقب بالفيل الوطنى على الفهود في عدد مرات الفوز بالمباريات حيث فاز في لقاءين.

وتعادل منتخب الكونغو الديمقراطية  في أربعة مباريات في حين أن المنتخب الغينى حقق التعادل في لقاء وحيد و13 تصويبة على المرمى مقابل 12 تسديدة للمنتخب الملقب بالفهود.

غينيا والكونغو
غينيا والكونغو

ويواجه منتخب الكونغو الديموقراطية المتوجة باللقب القاري مرتين، نظيره غينيا وصيفة 1976 على ملعب الحسن واتارا في العاشرة مساء اليوم الجمعة، ضمن مواجهات ربع نهائي أمم أفريقيا 2023، المقامة حاليا فى كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

ويلعب الفائز من لقاء الكونغو الديمقراطية وغينيا الفائز من لقاء المضيفة كوت ديفوار ومالي في 7 فبراير على ملعب الحسن واتارا.
 
ويسعى منتخب الكونغو الديموقراطية المتأهل إلي ربع نهائي أمم أفريقيا بأربع تعادلات إلي الفوز لاقتحام المربع الذهبي والمنافسة علي اللقب القاري. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة