العالم هذا الصباح.. وزير الخارجية الأمريكى: لا يوجد مبرر لعنف المستوطنين ضد الفلسطينيين بالضفة.. قيادى فى حماس لرويترز: تلقينا مقترح باريس لكننا لم نرد بعد.. نتنياهو: غالبية المستوطنين ملتزمون بالقانون

الجمعة، 02 فبراير 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. وزير الخارجية الأمريكى: لا يوجد مبرر لعنف المستوطنين ضد الفلسطينيين بالضفة.. قيادى فى حماس لرويترز: تلقينا مقترح باريس لكننا لم نرد بعد.. نتنياهو: غالبية المستوطنين ملتزمون بالقانون دمار غزة جراء العدوان الإسرائيلى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حماس تتلقى مقترحا جديدا لوقف إطلاق النار فى غزة مع تعالى أصوات متطرفة داخل الدولة العبرية رفضا لأى هدنة، وعقوبات أمريكية لأول مرة تستهدف مستوطنين إسرائيليين فى الضفة الغربية، واستمرار المساعدات الغربية لكييف رغم فشل هجومها المضاد ضد موسكو.

وزير الخارجية الأمريكى: لا يوجد مبرر لعنف المستوطنين ضد الفلسطينيين بالضفة

أكد وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن أنه لا يوجد أى مبرر لعنف المستوطنين الإسرائيليين ضد المدنيين الفلسطينيين فى الضفة الغربية.

وقال بلينكن - فى تصريحات أوردتها قناة "الحرة الأمريكية"، إن بلاده ستواصل اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز أهداف سياستها الخارجية بما يشمل قابلية تطبيق حل الدولتين.

وأضاف أن واشنطن عارضت باستمرار الإجراءات التى تقوض الاستقرار فى الضفة الغربية وآفاق السلام والأمن للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء.. ويشمل ذلك الهجمات التى يشنها المستوطنون الإسرائيليون ضد الفلسطينيين والهجمات الفلسطينية ضد الإسرائيليين

ودعا وزير الخارجية الأمريكى إسرائيل إلى فعل المزيد لوقف العنف ضد المدنيين فى الضفة الغربية ومحاسبة المسؤولين عنه.

وزير الخارجية الأمريكى أنثونى بلينكن
وزير الخارجية الأمريكى أنثونى بلينكن

مجلس الشيوخ الأمريكى يعتزم التصويت على مشروع قانون لتمويل كييف الأسبوع المقبل

صرح زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ الأمريكى تشاك شومر، أن المجلس سيصوت الأسبوع المقبل على مشروع قانون يجمع بين تمويل دعم أوكرانيا وتشديد الرقابة على الحدود الجنوبية للبلاد.

وقال شومر في حديثه إلى أعضاء مجلس الشيوخ الخميس: "في ما يتعلق بتوقيت التصويت، أخطط للانتقال إلى المرحلة النهائية من المناقشة يوم الاثنين (5 فبراير)، لذلك سيتم إجراء التصويت الأول على مشروع القانون المتعلق بتخصيص تمويل إضافي لاحتياجات الأمن القومي، في موعد أقصاه الأربعاء (7 فبراير)".

وذكر شومر أن النص الكامل لمشروع القانون سيتم نشره هذا الأسبوع "غدا على أقل تقدير، أو في موعد أقصاه الأحد".

ووفقا له، سيكون لدى المشرعين الوقت الكافي للتعرف على الوثيقة والاستعداد للتصويت.

يذكر أن البيت الأبيض يعتزم تمرير تشريع فى الكونجرس، يقضى بتخصيص 106 مليارات دولار لتمويل المساعدات لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان وغيرها.

ويشترط الجمهوريون على البيت الأبيض اتخاذ إجراءات لتعزيز حماية الحدود مع المكسيك ومحاربة الهجرة غير الشرعية، لموافقتهم على طلب إدارة الرئيس جو بايدن بتخصيص الموارد لتمويل البرامج الحكومية الأخرى.

وفي غياب الاتفاق بين الكونغرس والبيت الأبيض على التمويل، قد يواجه الجيش الأوكرانى وضعا صعبا.

وكانت روسيا قد أرسلت في وقت سابق مذكرة إلى دول "الناتو" بشأن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا، وأشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا لروسيا.

الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية

 

قيادى فى حماس لرويترز: تلقينا مقترح باريس الخاص بالهدنة لكننا لم نرد بعد

قال قيادي في حركة حماس لووكالة الأنباء رويترز: "إننا تلقينا مقترح باريس الخاص بالهدنة لكننا لم نرد بعد على أي من الأطراف.. وما زال قيد الدراسة".

وأفادت وكالة الأنباء رويترز نقلا عن مسئول في حماس: "لا نستطيع القول إن المرحلة الحالية من التفاوض لم تحقق شيئا"، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، موقعة آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين، بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات.

ويعانى النظام الصحي في قطاع غزة من وضع صعب للغاية، بداية من جهاز الإسعاف شبه المنهار، حيث قصف الاحتلال الإسرائيلي نحو 108 مركبات إسعاف، وهناك 11 مُستشفىً من أصل 36 تعمل بشكل جزئي.

وسبق أن اقتحمت قوات الاحتلال غالبية المستشفيات في غزة وشمالها، ونكلت بالطواقم الطبية والنازحين والمرضى والمصابين، واعتقلت 34 من الطواقم الطبية.

قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة
قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة

 

مكتب نتنياهو: الغالبية العظمى من المستوطنين الإسرائيليين ملتزمون بالقانون

أعلن مكتب نتنياهو أن الغالبية العظمى من المستوطنين ملتزمون بالقانون وإسرائيل تتخذ إجراءات ضد منتهكي القانون، ولا حاجة إلى إجراءات غير عادية بشأن قضية المستوطنين.

رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
 
 
 


 

 

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة