لينكولن الأفضل باستفتاء "العظمة الرئاسية" وترامب الأسوأ.. فوكس تكشف التفاصيل

الإثنين، 19 فبراير 2024 01:00 م
لينكولن الأفضل باستفتاء "العظمة الرئاسية" وترامب الأسوأ.. فوكس تكشف التفاصيل رؤساء امريكا
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر تصنيف جديد لرؤساء الولايات المتحدة أعده مجموعة من الخبراء، أن أبراهام لينكولن هو أعظم رئيس لأمريكا، بينما يحتل دونالد ترامب المركز الأخير.

وفقا لفوكس نيوز، تصدر لينكولن قائمة الرؤساء في استفتاء خبراء مشروع العظمة الرئاسية لعام 2024 للمرة الثالثة، بعد حصوله على المركز الأول في التصنيف في نسختي 2015 و2018 من الاستطلاع.

وفقًا لبيان صادر عن مشروع العظمة الرئاسية، الذي يصف نفسه بأنه "المنظمة الأولى لخبراء العلوم الاجتماعية في السياسة الرئاسية": "كان من بين المشاركين في الاستطلاع البالغ عددهم 154 شخصًا أعضاء حاليون وحديثون في قسم الرؤساء والسياسة التنفيذية في قسم السياسة الأمريكية".

وطلب من المشاركين تصنيف الرؤساء على مقياس من 0 إلى 100، حيث يمثل 0 فاشل، و50 متوسط، و100 عظيم، وكان من بين الخمسة الأوائل في التصنيف فرانكلين ديلانو روزفلت في المركز الثاني وجورج واشنطن في المركز الثالث، وثيودور روزفلت في المركز الرابع، وتوماس جيفرسون في المركز الخامس.

واحتل ترامب المركز الأخير في الاستطلاع، حيث احتل المرتبة الأسوأ من جيمس بوكانان (44)، وأندرو جونسون (43)، وفرانكلين بيرس (42)، ووليام هنري هاريسون (41).

كان من المرجح أن يحصل رونالد ريجان وجورج دبليو بوش وترامب على مرتبة أعلى من قبل المحافظين أو الجمهوريين، حيث حصل ريجان على المرتبة الخامسة في المتوسط من قبل المستجيبين الجمهوريين، وبوش في المرتبة 19 وترامب في المرتبة 41. ومن بين الديمقراطيين الذين شملهم الاستطلاع، تم تصنيف ريجان في المتوسط في المرتبة 18، وبوش في المرتبة 33، وترامب في المرتبة 45.

وكان هناك انقسام حزبي مماثل ملحوظ بالنسبة لباراك أوباما وبايدن، اللذين احتلا المركزين السادس والثالث عشر على التوالي بين الديمقراطيين، والمرتبتين الخامس عشر والثلاثين بين الجمهوريين بينما حصل بيل كلينتون على المرتبة العاشرة بين الجمهوريين وعلى المرتبة الثانية عشر بين المستجيبين الديمقراطيين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة