محمد صلاح يرد على المشككين ويتوهج من جديد مع ليفربول.. فيديو

الأحد، 18 فبراير 2024 01:20 م
محمد صلاح يرد على المشككين ويتوهج من جديد مع ليفربول.. فيديو محمد صلاح
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توهج النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول، من جديد مع فريقه في منافسات الدورى الإنجليزي الممتاز بالموسم الجارى 2023-2024 بعد عودته من الإصابة التي ألمت به خلال منذ 30 يوما بعدما أصيب فى مواجهة منتخب مصر وغانا بكأس أمم أفريقيا 2023 والتى ودعها الفرعنة من دور الـ16 على يد الكونغو بركلات الترجيح.

وسجل محمد صلاح هدفا وصنع آخر فى فوز ليفربول الكبير على مضيفه برينتفورد بأربعة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "جريفين بارك"، فى افتتاح منافسات الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز صلاح ثالث أهداف ليفربول فى شباك برينتفورد، ورفع محمد صلاح رصيده إلى 15 هدفا خلال مشاركته فى 21 مباراة بالمسابقة ليأتى فى المركز الثانى بجدول ترتيب هدافى الدوري الإنجليزي، خلف النجم النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتى، الذى ينفرد بالصدارة برصيد 16 هدفا. 

                    ⚽️🔥 العودة الأولى لمحمد صلاح بعد الإصابة .. تمريرة حاسمة وهدف في غاية الروعة#الدوري_الإنجليزي_الممتاز | #برينتفورد_ليفربول #PremierLeague pic.twitter.com/rDUadsG30h

وتغنى حساب الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" بالنجم المصري محمد صلاح، بعد قيادة فريقه ليفربول للفوز على مضيفه برينتفورد بأربعة أهداف مقابل هدف، وقال عبر حسابه الرسمي بنسخته العربية عبر منصة X: "لقد عاد الملك".

وشارك صلاح بديلا في الدقيقة 44 من المباراة بعد دخوله بدلا من البرتغالي ديوجو جوتا والذي تعرض للإصابة.

ويحتل ليفربول صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 57 نقطة، بفارق نقطتين عن الوصيف ارسنال.

وتواجد المصرى محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي ضمن قائمة أفضل لاعبى قارة أفريقيا فى القرن الـ 21، وفقا لتقرير الاتحاد الدولي للتاريخ وإحصاءات كرة القدم " iffhs".

ونشر الموقع الرسمي الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصاءات كرة القدم قائمة اللاعبين الذين يتصدرهم صامويل إيتو ترتيب أفضل الهدافين الأفارقة فى القرن الــ 21 فى الدوريات الوطنية بعد نهاية عام 2023، فيما احتل المغربى عبد الرزاق حمد الله لاعب اتحاد جدة السعودي الوصافة برصيد 229 هدفا.

واحتل محمد صلاح المركز السادس فى القائمة برصيد 206 أهداف.

من جانب آخر، انفرد المصرى محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى برقم قياسى جديد خلال مسيرته مع الريدز، حيث كشف موقع "هو سكورد"، أن محمد صلاح هو اللاعب الوحيد الذي تخطي الـ20 هدفا و20 أسيست في الدوري الإنجليزي منذ بداية الموسم الماضي حتى الآن.

وقالت الصحيفة: "النجم المصري عاد للمشاركة مع ليفربول بأفضل طريقة ممكن، بعدما أحرز هدفاً وصنع آخر، في الانتصار الذي حققه الفريق على حساب برينتفورد 4-0.

وأضافت: "محمد صلاح حقق ذلك الأمر في 30 مباراة، ليصبح رابع لاعب في تاريخ "البريميير ليج" يحقق هذا الإنجاز".

وأشارت إلى أن القائمة يتصدرها لاعب مانشستر يونايتد السابق واين روني، الذي أحرز وصنع في المباراة نفسها 36 مرة.

في المقابل اقترب الدولي المصري من لاعب آرسنال السابق، النجم الفرنسي تيري هنري، الذي كرر الأمر نفسه 32 مرة، بينما يفصله عن أسطورة نيوكاسل آلان شيرر مباراة واحدة، حيث أحرز وصنع الدولي البريطاني السابق أهدافاً في مباراة واحدة، 31 مرة.

وخاض صلاح مع المنتخب 19 مباراة في أمم أفريقيا، منها جميع مباريات نسخة 2017 حتى المباراة النهائية، وأربع مباريات في نسخة 2019 التى خرج فيها المنتخب من دور الـ16، وكذلك جميع مباريات النسخة الماضية 2021 حتى النهائي، وفي مباراتي موزمبيق وغانا بهذه النسخة.

وعاد محمد صلاح إلى ليفربول من أجل التعافى من الإصابة التي حرمت ليفربول من خدمات الفرعون المصرى في 6 مباريات حتى الآن، إلا أنه عاد صلاح أمام برينتفورد في الجولة الخامسة والعشرين من الدورى الإنجليزى.

وغاب صلاح  عن 6 مباريات مع  ليفربول وهى كتالي، ليفربول وفولهام ـ كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، ليفربول ونوريتش ـ كأس الاتحاد الإنجليزي، ليفربول وبورنموث ـ الدورى الإنجليزى، ليفربول وتشيلسى ـ الدورى الإنجليزى، ليفربول وأرسنال ـ الدورى الإنجليزى، ليفربول وبيرنلى ـ الدورى الإنجليزى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة