لو عندك حب شباب فى الذقن.. اعرفى إزاى تعالجيه وتمنعى تكرار ظهوره

الأحد، 18 فبراير 2024 04:00 ص
لو عندك حب شباب فى الذقن.. اعرفى إزاى تعالجيه وتمنعى تكرار ظهوره حب شباب
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حب الشباب من أكثر المشكلات المزعجة التي نتعرض لها وخصوصا في فترة المراهقة، والتي تؤثر بشكل كبير على مظهر البشرة وجمالها، وبعض الأشخاص يعانون مشكلة حب الشباب الذى ينتشر في الذقن فقط وفى الغالب يكون نتيجة الزيوت الزائدة، وفى التقرير التالى إليكِ بعض الخطوات للتخلص من حب الشباب في الذقن وفقًا لموقع pinkvilla

- نظفي وجهك باستمرار

النظافة هي الخطوة الأولى التي يجب اتخاذها عند التعامل مع أي مشكلة جلدية، وخاصة حب الشباب، استثمرى في غسول وجه جيد وخالٍ من الكبريتات لتنظيف بشرتك يمكنك التبديل بين غسول جل مرطب وغسول مقشر خفيف مملوء بحمض اللاكتيك أو حمض الأزيليك. لا تستخدمى المنتج أكثر من 1-2 مرات في اليوم إذا كنت بحاجة لذلك،  استخدمى تونر لطيف لموازنة درجة حموضة بشرتك أو إعادة ظهورها للحصول على ملمس أكثر نعومة.


 

- قشري بشرتك بانتظام

عند استخدام مقشرات قوية، مثل حمض الساليسيليك، فمن الأفضل أن يقتصر الاستخدام على 1-3 مرات في الأسبوع، اعتمادًا على قدرة بشرتك على التحمل ومع ذلك، يمكنك استخدام مقشرات ألطف، مثل حمض الأزيليك أو حمض الماندليك يوميًا للحصول على أفضل النتائج. تجنبى الإفراط في التقشير.

- مراقبة تعرض بشرتك

قومى بتنظيف أغطية الوسائد والملاءات وسجادات اللياقة البدنية وفرش الماكياج وما إلى ذلك من وقت لآخر لمنع الشوائب من ملامسة بشرتك علاوة على ذلك، احرصي دائمًا على استخدام واقي الشمس الذي لا يسبب انسداد المسامات ومضادات الأكسدة الموضعية قبل الخروج لحماية بشرتك.

- الحد من الأطعمة السكرية

في حين أن هذا قد لا يكون السبب، فإن الأطعمة التي تحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم عالية تشتهر بتفاقم حب الشباب الموجود عن طريق التسبب في زيادة إنتاج الزهم في الجلد  ولذلك فمن الأفضل الحد من استهلاكها، تناولى نظامًا غذائيًا مضادًا لحب الشباب إذا كنت عرضة للبثور وحب الشباب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة