العثور على "مشبك ذهبي" عمره 3000 عام من العصر البرونزي بإنجلترا

الأحد، 18 فبراير 2024 10:00 م
العثور على "مشبك ذهبي" عمره 3000 عام من العصر البرونزي بإنجلترا مشبك ذهبى عمره 3000 عام
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف جوناثان نيدهام، أحد هواة الكشف عن المعادن في المملكة المتحدة، قطعة أثرية عبارة عن مشبك ذهبي عمره 3000 عام استخدم لربط الملابس خلال العصر البرونزي ، في مقاطعة ستافوردشاير بوسط إنجلترا، وفقًا لبيان صادر عن المتحف البريطاني، بحسب ما نشره موقع "livescience".

وقال نيدهام: إنه تم على الفور إبلاغ متحف ديربي باكتشافه وفقًا لقانون الكنز لعام 996، والذي يتطلب من المواطنين الإبلاغ عن الاكتشافات الأثرية ذات الأهمية.

وقرر باحثو المتحف أن القطعة "المحفوظة بشكل جميل" من المحتمل أن تكون مصنوعة في أيرلندا وتوفر "رابطًا ثقافيًا بين أيرلندا وبريطانيا خلال العصر البرونزي"،يحتوي المشبك الذهبي المطروق على نهاية "قوس" أو "مقبض" يربط بين "طرفين مخروطيين الشكل مرفوعين بمهارة"، وكان من الممكن استخدامه لربط فستان أو تنورة أو عباءة "لشخص مهم"، وفقًا للبيان.

تحتوي القطعة على عدة علامات خدش، من المحتمل أنها ناجمة عن التآكل، ويبلغ قياسها حوالي (12.7 سم)، وفقًا لمخطط الآثار المحمولة، وهو تعاون بين المتحف البريطاني ومتحف ويلز الوطني الذي يسجل الاكتشافات الأثرية.

وهذه القطعة هي واحدة من سبع قطع تم العثور عليها في جميع أنحاء إنجلترا وويلز، لكن الباحثين يعتبرونها "أفضل مثال محفوظ من بريطانيا". واعتبر المتحف البريطاني المثبت الذهبي أحد أهم الاكتشافات الأثرية في المملكة المتحدة لعام 2022، بحسب البيان.

وتشمل الاكتشافات الأخرى الملحوظة هذا العام خرزة مسبحة عظمية منحوتة وكنزًا من العملات الذهبية من العصر الحديدي مخبأة داخل حاوية صوان مجوفة، وفقًا للمتحف البريطاني.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة