المكتبة الوطنية بالأردن: طمس التاريخ والهوية والثقافة الأخطر على الشعوب من طمس العلم نفسه

السبت، 17 فبراير 2024 12:09 ص
المكتبة الوطنية بالأردن: طمس التاريخ والهوية والثقافة الأخطر على الشعوب من طمس العلم نفسه الأردن
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور نضال أحمد العياصرة مدير عام المكتبة الوطنية فى الأردن، المكتبات حافظة لذاكرات الأمم، وهناك حالة من إعدام العقول من خلال تدمير المكتبات على مر التاريخ، وهناك أيضا المغول الذين قاموا بإعدام المكتبات حيث طفت الأحبار فى النهر بعد التخلص منها.
 
وأضاف نضال أحمد، خلال لقاءه ببرنامج "بيت للكل" المذاع على القناة الأولى المصرية، أن عملية طمس التاريخ والهوية والثقافة هى الأخطر على الشعوب من طمس العلم نفسه، موضحا أن علم المكتبات هو العلم الذى يخدم كافة العلوم.
 
وأكد نضال أحمد أن المكتبات حافظة للعلوم بشكل عام، وتساهم فى التطور الذى يحدث للأمم من خلال الفكر المكتوب فى هذه الوثائق، موضحا أن من لديه مكتبة كان يقوم بحفظ الكتب بسلاسل من حديد من أجل حفظ المعرفة.
 
تابع نضال أحمد، هناك عدة أنواع للمكتبات منها من كانت موجودة فى أماكن العبادة، والقصور والمدارس، والمكتبة الأكاديمية التى تقسم لمكتبات الجامعات والكليات، والمكتبات المتخصصة فى الوزارات والمراكز البحثية والنقابات، والمكتبات العامة، التى تخدم فئة من عامة الشعب، أما الوطنية هى التى تعنى بجمع وحفظ النتاج الفكرى الوطنى ونقله للأجيال القادمة، وهى أم المكتبات.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة