أمطار متفاوتة الشدة مع استمرار رفع حالة الطوارئ للتعامل مع الطقس بالإسكندرية

السبت، 17 فبراير 2024 10:21 ص
أمطار متفاوتة الشدة مع استمرار رفع حالة الطوارئ للتعامل مع الطقس بالإسكندرية أمطار علي الإسكندرية متفاوتة الشدة
الإسكندرية - أحمد الزغبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد محافظة الإسكندرية اليوم السبت، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية من هطول أمطار متفاوتة الشدة علي مناطق متفرقة بالمحافظة مع انخفاض درجات الحرارة، طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، وتسجل درجات الحرارة العظمي 18 درجة والصغري 10 درجات. 
 
 
وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على استمرار رفع درجة الاستعداد في جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، وتكثيف التواجد الميداني على مدار الساعة لمتابعة تداعيات حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، ورصد أي حالات طارئة للتعامل الفوري، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.
 
ومن جانبها، أعلنت شركة الصرف الصحي بالاسكندرية استمرار رفع درجة الاستعداد وحالة الطوارئ بشركة الصرف الصحى، ونشر 182 سيارة بالبؤر الساخنة لتجمعات مياه الأمطار مع استمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق وتخفيض مناسيب بيارات المحطات، كما تم  وقف الإجازات وبدل الراحات و تواجد رؤساء القطاعات ومديرو العموم علي مدار الساعة ،والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى، والتعامل الفوري مع أي تجمعات مياه، ثم تطهير الشنايش والشبكات لرفع أى مخلفات تجرفها مياه الأمطار، والتنسيق الكامل مع غرفة عمليات القابضة وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.
 
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم السبت، طقس مائل للدفء نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية السرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.
 
ويشهد اليوم شبورة مائية صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد.
 
ومتوقع اليوم أمطار متوسطة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على مطروح - اسكندرية - البحيرة -كفر الشيخ - الدقهلية، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على جنوب الوجه البحرى و دمياط والعريش  على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة على القاهرة الكبرى.
 
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم السبت: القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 12، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 10، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 11، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 08، وقنا العظمى 21 درجة والصغرى 09 ، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 10.
 
امطار  علي  الإسكندرية متفاوتة الشدة
امطار علي الإسكندرية متفاوتة الشدة

امطار  علي وسط الإسكندرية
امطار علي وسط الإسكندرية

امطار  وطقس متقلب علي  الإسكندرية
امطار وطقس متقلب علي الإسكندرية

امطار متفاوتة الشدة   علي الإسكندرية
امطار متفاوتة الشدة علي الإسكندرية
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة