آباء يواجهون "المحمول" فى بريطانيا.. سيدتان تطلقان حملة لحظره على الأطفال

السبت، 17 فبراير 2024 12:47 م
آباء يواجهون "المحمول" فى بريطانيا.. سيدتان تطلقان حملة لحظره على الأطفال الأطفال والمحمول
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن أكثر من 4 آلاف من الآباء البريطانيين انضموا إلى مجموعة تطالب بمنع الأطفال الصغار من امتلاك الهواتف الذكية، مع تزايد المخاوف بشأن السلامة عبر الإنترنت وتأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الصحة العقلية.

وأوضحت الصحيفة أنه تم إنشاء مجموعة "طفولة بدون هواتف ذكية" على تطبيق "واتس اب" من قبل صديقتي المدرسة السابقتين كلير فيرنيهو وديزي جرينويل استجابة لمخاوفهما بشأن استخدام الأطفال للهواتف الذكية و"قاعدة" إعطاء الأطفال الأجهزة الذكية عندما يذهبون إلى المدرسة الثانوية.

يشار إلى أن  قرية سين بورت الفرنسية صوتت قبل أيام بنعم في استفتاء لتقييد استخدام الهواتف الذكية في الأماكن العامة، ومنع البالغين والأطفال من قضاء الوقت على أجهزتهم أثناء المشي.

وقالت كلير "لدي طفلان عمرهما سبع وتسع سنوات. ولديزي أطفال في نفس العمر وكنا نشعر بالرعب والقلق حقًا ولم نرغب في أن يمتلكوا هواتف ذكية في سن الحادية عشرة، وهو ما يبدو أنه هو القاعدة الآن."

وأعربت فيرنيهو وجرينويل عن أملهما في أن تشجع الحركة الآباء على تأخير إعطاء أطفالهم الهواتف الذكية حتى سن 14 عامًا على الأقل، مع عدم إمكانية الوصول إلى وسائل التواصل الاجتماعي حتى سن 16 عامًا.

لكن ما توقعاه أن يكون مجموعة صغيرة من الأصدقاء الذين يساعدون في "تمكين بعضهم البعض" تحول إلى حملة وطنية بعد أن شارك فى المجموعة ألف شخص في غضون 24 ساعة من تحميل جرينويل منشورًا على انستجرام للترويج لها.

وقالت فيرنيهو: "لقد فوجئنا بهذا تمامًا. لقد أصبح الأمر منتشرا للغاية."

وشجعت السيدتان الناس على إنشاء مجموعات محلية لنشر الفكرة. وقالت فيرنيهو: "أمام أعيننا، وفي غضون نصف ساعة، كانت هناك 30 مجموعة محلية ظهرت في جميع أنحاء البلاد وهي تتوسع وتتوسع".

وأشارت الصحيفة إلى أن المجموعة، التي تم تحويلها إلى مجتمع للسماح لمزيد من الأشخاص بالانضمام، تضم الآن حوالي 4500 عضو.

وقالت فيرنيهو إن الهواتف الذكية تعرض الأطفال إلى "عالم ليسوا مستعدين له" لأنه يمكنهم الوصول إلى المواد الإباحية والمحتوى المتعلق بإيذاء النفس والانتحار، وهو ما يمكن أن يكون له تأثير ضار على صحتهم العقلية. "

ووجدت أبحاث "أوفكوم" أن 91% من الأطفال في المملكة المتحدة يمتلكون هاتفًا ذكيًا عندما يبلغون 11 عامًا، و44% عندما يبلغون التاسعة من العمر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة