وسط أسراب النورس.. شاهد زوار بورسعيد يستمتعون بجولة بحرية فى قناة السويس

الجمعة، 16 فبراير 2024 11:00 م
وسط أسراب النورس.. شاهد زوار بورسعيد يستمتعون بجولة بحرية فى قناة السويس أسراب النورس
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم "تليفزيون اليوم السابع"، فيديو مباشر، مساء اليوم، الجمعة، من دقائق استمتاع أهالى محافظة بورسعيد والزوار بالرحلة البحرية داخل قناة السويس، وسط تواجد أسراب طائر النورس. 
 
ويجلس طائر النورس على مياه بحر بورسعيد، في مشهد رائع يراه كل زوار المحافظة، خاصة مع رحلات المعدية العابرة بين ضفتي قناة السويس.
 
 
وتعلم أهالي محافظة بورسعيد، لغة طيور النورس، فالجميع كبار السن والأطفال يحملون قطع الخبز الصغيرة في أكياس بلاستيكية كبيرة ويلقونها في مياه القنال ليطعمون الطيور التي تتهافت عليها بل ويلتقطونها بمناقيرهم من أيديهم في مشهد ساحر يدل على المحبة والعطاء. 
 
ويجلس الأهالي على ضفتي القناة في المقاعد التي تم تخصيصها للجلوس استمتاعاً بهذه المشاهد الرائعة التي يرونها في قناة السويس. 
 
وتتميز بورسعيد بالرحلة البحرية المجانية في المعدية إحدى أهم وسائل المواصلات والتي تعبر بين ضفتي المجرى الملاحي لقناة السويس لتربط مدينتي بورسعيد وبورفؤاد، والوصف الأدق لهذه الرحلة هو عبور بين قارتين هما الأكبر بين القارات " قارة أفريقيا ببورسعيد، وقارة آسيا بمدينة بورفؤاد". 
 
وتستغرق الرحلة المجانية داخل مياه قناة السويس حوالي 10 دقايق، بعد تحميل السيارات والركاب المعدية، وتكون الرحلة وسط مياه القناة والمشاهد الطبيعية من سماء صافية وطيور ومياه. 
 
 
وتعد الرحلة البحرية هي الأكثر متعة على الإطلاق حيث تعبر السفن العالمية والأجنبية العملاقة الناقلة للبضائع واليخوت السياحية الفاخرة، واللنشات البحرية السريعة والقاطرات المرافقة للسفن التجارية إلى جانب المعديات في مشهد ساحر ليلاً ونهاراً وصيفاً وشتاءاً، فهي تعمل على مدار الأسبوع خلال ال24 ساعة. 
 
 
ويستمتع الآلاف من المواطنين ببورسعيد والمحافظات الأخرى، بالطقس الرائع خلال الجلوس على ضفتي القناة والتجول ذهاباً وإياباً بينهما. 
 
النوارس في سماء بورسعيد
النوارس في سماء بورسعيد

النوراس أصدقاء البورسعيدية
النوراس أصدقاء البورسعيدية

النوراس ببورسعيد اليوم
النوراس ببورسعيد اليوم

النورس يحلق في سماء بورسعيد
النورس يحلق في سماء بورسعيد

طائرا النورس ببورسعيد اليوم
طائرا النورس ببورسعيد اليوم

طائرا النورس
طائرا النورس

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة