تشغيل أول مجمع صناعى صينى صديق للبيئة حاصل على الرخصة الذهبية مارس المقبل

الجمعة، 16 فبراير 2024 06:00 م
تشغيل أول مجمع صناعى صينى صديق للبيئة حاصل على الرخصة الذهبية مارس المقبل وزارة البيئة - أرشيفية
كتبت منال العيسوي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيتم التشغيل التجريبي والانتاج الكمي لمشروع المجمع الصناعى الصينى بالعاشر من رمضان بحلول الشهر المقبل مارس 2024 ، التابع للشركة الصينية التى حصلت على الرخصة الذهبية، وهى أحد جوالز الدولة لتشجيع الاستثمارات الخضراء فى مصر .

خلال هذا التقرير سنرصد أبرز المعلومات عن المشروع وأهميته 

1-تم وضع خطة لاستثمار ضخم في مصر في بداية عام 2022 ، بالتزامن مع إطلاق رؤية مصر 2030 ، 
 
2-خلال شهر مايو 2022 تم عرض مشروع المجمع الصناعى الصينى بالعاشر من رمضان الاستثماري على الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ولاقى اهتماما بالغا لأهميته الاستراتيجية للصناعة الوطنية.
 
 3-تم أيضا توقيع  مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بحضور رئيس مجلس الوزراء،  لمعرفة البنود الأساسية للمجمع الصناعي وحجم المشروع والخطة الاستثمارية.
 ‏
4- ‏ تم  عرض المشروع  أمام رئيس الجمهورية، ثم تم  الحصول علي خطاب تخصيص أرض المشروع بالمواصفات المطلوبة.
 ‏
5- ‏ثم ثم استلام أرض المشروع من قبل جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، وتم منح الشركة المنفذة للمشروع  الرخصة الذهبية فى ديسمبر 2022.
 ‏
 ‏6-فى مارس 2023 تم وضع حجر الأساس وفى  نهاية يونيو 2023 تم  الحفر والتسوية والأساسات الخرسانية، وفى أكتوبر 2023 تم الانتهاء من توريد وترکیب ورفع جميع الهياكل المعدنية.
  ‏
7- مشروع المجمع الصناعى الصينى تم  الانتهاء من الإنشاءات فى المرحلة الأولى له،  على مساحة 200 ألف متر ، بإجمالي استثمارات تبلغ 135 مليون دولار.
 
وتبلغ نسبة إنجاز المجمع الصناعى الصينى بالعاشر من رمضان بالنسبة للأعمال الإنشائية نسبة 85% حتى الآن وبنهاية ديسمبر 2023 سيتم الانتهاء من 100% من اجمالي الأعمال الانشائية
 
8-يضم لمشروع المجمع الصناعى الصينى بالعاشر من رمضان 6 مصانع لإنتاج التليفزيون والغسالات والثلاجات والفريزر والتكييف، بالإضافة إلى مجمع للصناعات المغذية والمكملة، و مصنعا لتشكيل المعادن وحقن البلاستيك والدهانات.
 
9-ينفذ مشروع المجمع الصناعى الصينى بالعاشر من رمضان شركة صينية من أكبر العلامات التجارية فى العالم، ويهدف لتحويل مصر لتصبح مركزا إقليميا للتصنيع والتصدير للشرق الأوسط وأفريقيا.
 
10- المرحلة الأولى من مشروع المجمع الصناعى الصينى بالعاشر من رمضان تم الانتهاء منها في خلال فترة ما بين 6 إلى 7 أشهر لإنتاج التليفزيون والغسالات والتكييف،  على مساحة 70 ألف متر مربع بحجم إنتاج مليون وحدة سنوية، منها 30% للتصدير و 70% للسوق المحلية، أما المرحلة الثانية لمشروع المجمع الصناعى الصينى بالعاشر من رمضان، ستشمل  إنتاج الفريزر والثلاجات باستثمارات تبلغ 60 مليون دولار بحجم إنتاج أكثر من نصف مليون وحدة سنوية.
 ‏
‏11-من أهداف مشروع المجمع الصناعى الصينى بالعاشر من رمضان أن تكون  نسبة المكون المحلي %60 في البداية، وسترتفع إلى %70 خلال سنتين، وسيوفر المشروع أكثر من 3000 فرصة عمل للشباب المصري.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة