اعتقال 32 شخصًا أعضاء شبكة تهريب كوكايين فى حاويات الموز والفواكه بـ3 دول

الجمعة، 16 فبراير 2024 01:13 م
اعتقال 32 شخصًا أعضاء شبكة تهريب كوكايين فى حاويات الموز والفواكه بـ3 دول تفكيك شبكة تهريب مخدرات
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت الشرطة الوطنية الإكوادورية، بتفكيك منظمة إجرامية مزعومة مخصصة للإتجار الدولي بالكوكايين من الإكوادور لتهريبه في حاويات الفاكهة ولغسل الأموال باستخدام شبكة تهريب كبيرة ، حيث تم اعتقال 32 شخصا، 13 منهم في إسبانيا، والباقى في المملكة المتحدة والإكوادور.

وأشارت صحيفة 20 مينوتوس الإسبانية إلى أنه تم القبض على 32 شخصًا في إسبانيا والإكوادور والمملكة المتحدة لشبكة "مخدرات" أخفت الكوكايين في حاويات الفاكهة.

وأوضحت الصحيفة أنه تم تنسيق العملية من قبل أكثر من 800 عميل، وتم القبض على 32 شخصًا - 13 في إسبانيا، و18 في الإكوادور، وواحد في المملكة المتحدة - ينتمون إلى عصابة مخدرات مقرها في الإكوادور،  ويُعزى هذا الهيكل الإجرامي إلى ضبط 3210 كيلوجرامات من الكوكايين في بلدان مختلفة، بالإضافة إلى 200 كيلوجرام من هذا المخدر تم إدخالها إلى إسبانيا عبر الجزيرة الخضراء.

وأوضحت الصحيفة أنه تم إجراء 22 عملية تفتيش في إسبانيا، وتمت خلالها مصادرة ما يقرب من 500 ألف يورو نقدًا ومسدسًا و12 مركبة فاخرة، كما تم الاستيلاء على 17 عقارًا بقيمة 12 مليون يورو.

وتم القبض على زعيم "جماعة بوستامانتي"، وهي شبكة مخدرات في كاديز الإسبانية تم الاستيلاء منها على أكثر من 8500 كيلوجرام من الحشيش.

وبدأ التحقيق في عام 2020، عندما تم الكشف في الإكوادور  عن رجل أعمال إيطالي مقيم في ماربيا كان يسيطر على "مجموعة واسعة من الشركات"، بحسب الشرطة الوطنية، والتي تم الكشف عن علامات تمويل مخبأة وراء مظهر تجاري قانوني.

كانت هذه شركات مخصصة لإنتاج وتصدير الموز من الإكوادور إلى أوروبا، والمراكز الرياضية في ماربيا، ومراكز التسوق فى غرناطة، وشركات الفنادق والحياة الليلية.

وبحسب قوة الشرطة، فقد مكنت التحقيقات من إثبات وجود صلة بين الشخص قيد التحقيق والاتجار بالمخدرات عن طريق البحر، وتبين أن الشبكة يديرها مواطن ألباني مقيم في الإكوادور ورجل أعمال إيطالي. كان كلاهما يديران شركات لإنتاج وتصدير الفاكهة من الإكوادور إلى جميع أنحاء العالم، بحجم أعمال يصل إلى مئات الحاويات المصدرة سنويًا.

في حاويات الفاكهة

واستغل "زعماء العصابة" صادرات شركات الفاكهة الخاصة بهم لإخفاء الكوكايين في الحاويات، حيث تعاونوا مع موظفين في الموانئ أو رجال أعمال مخصصين لاستيراد الفاكهة، والذين قاموا بمحاكاة علاقة تجارية قانونية لإدخال المخدرات. في بلدانهم.

واستخدمت المنظمة أساليب مختلفة لشحن المخدرات ، لكن بعد ضبط أكثر من 1100 كيلوجرام من الكوكايين عام 2020 في إحدى حاوياتها في هولندا، بدأ الذين تم التحقيق معهم في صنع "شحنات صغيرة" تتراوح بين 15 و40 كيلوجراما. بالإضافة إلى ذلك، قاموا بتلويث عدة حاويات من نفس المستورد وقاموا بإخفاء المخدرات في هيكلها ليتمكنوا من نفي تورطهم في حال اعتراض الشحنة.

وتوج التحقيق في 6 فبراير بعملية شارك فيها أكثر من 800 ضابط شرطة في إسبانيا والإكوادور، حيث نفذوا 62 عملية إدخال وتفتيش (40 في الإكوادور و22 في إسبانيا) بطريقة منسقة، بمشاركة شرطة من كلا البلدين. في الجهاز، مما سمح بضبط مبلغ كبير من الأموال والأسلحة والأمتعة.

في السجلات التي أجريت في إسبانيا في مقاطعات مالقة وبرشلونة وغرناطة ومدريد وفالنسيا

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة