أنامل ذهبية.. قصة نجاح أسماء قطامش فى تصنيع الشنط والرسم على الأقمشة بالغربية.. بدأت نشاطها من المنزل وأصبحت تمتلك معرضًا لبيع المنتجات.. ووفرت فرص عمل للسيدات بالمنازل وشاركت فى معارض تراثنا وديارنا.. صور

الجمعة، 16 فبراير 2024 04:12 ص
أنامل ذهبية.. قصة نجاح أسماء قطامش فى تصنيع الشنط والرسم على الأقمشة بالغربية.. بدأت نشاطها من المنزل وأصبحت تمتلك معرضًا لبيع المنتجات.. ووفرت فرص عمل للسيدات بالمنازل وشاركت فى معارض تراثنا وديارنا.. صور منتجات أسماء قطامش
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سطرت أسماء قطامش ابنة محافظة الغربية قصة نجاح من نوع خاص، استطاعت من خلالها أن تنطلق في سوق العمل من خلال مشروعها الذي اسسته في تصنيع الشنط اليدوية والرسم والتطريز اليدوي على الاقمشة، واستهدفت عدد كبير من الجمهور، وقامت أيضا بتوفير فرص عمل لعدد من السيدات من خلال العمل من المنزل.
 
وقالت لـ"اليوم السابع" إن فكرة هذا المشروع بدأت قبل 25 عاما عندما قررت أن تعتمد على نفسها وتقوم بصناعة حقائبها ومفارش منزلها بدلا من شرائها من المحلات التجارية، مضيفة أنها قامت بشراء المستلزمات وادوات التصنيع، وبدأت في تطبيق التجربة وبمرور الوقت وباستمرار الممارسة استطاعت اتقان التصنيع وانتاج منتج بأشكال متنوعة، وأضافت أن اصدقائها بدأوا يطلبون منها تصنيع حقائب يدوية والمفارش المنزلية، وبدأت الفكرة في الانتشار والتوسع، وادخال خامات جديدة لمشروعها وادخال الابتكار والتنوع فيها.
 
وتابعت أنها استطاعت إنتاج اشكال متنوعة من المنتجات من تطريز الخيوط والرسم على الاقمشة وتفصيل الشنط والتابلوهات ومناديل كتب الكتاب، مشيرة أن مشروعها بدأت في المنزل وبمرور الوقت نجحت في التوسع فيه وافتتاح معرض خاص بها للتصنيع وعرض منتجاتها للبيع.
 
وأضافت أن منتجاتها لاقت رواجا كبيرا وانتشار واسع والوصول لفئات عديدة من الجمهور المستهدف، ويرجع ذلك للمعارض التي شاركت فيها من خلال جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والذي كان بمثابة بداية الطريق لشهرة منتجاتها والانتشار على نطاق واسع.
 
 
وأكدت أن التوسع في مشروعها جعلها تستعين بالسيدات في المنازل للعمل معها مقابل اجر وهو ما ساعدها فى توفير فرص عمل لعدد من الايدي العاملة وتوفير مصدر دخل لهن.
 
وتابعت أنها شاركت فى معارض " تراثنا" ومعارض " ديارنا" والمعارض التي تنظم على مستوي المحافظة، مبينة انها شاركت فى مهرجان الهجن الدولي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحظت منتجاتها بقبول واعجاب المترددين على المعرض.
 
منتجات أسماء قطامش (1)
منتجات أسماء قطامش (1)

منتجات أسماء قطامش (2)
منتجات أسماء قطامش (2)

منتجات أسماء قطامش (3)
منتجات أسماء قطامش (3)

منتجات أسماء قطامش (4)
منتجات أسماء قطامش (4)

منتجات أسماء قطامش (5)
منتجات أسماء قطامش (5)

منتجات أسماء قطامش (6)
منتجات أسماء قطامش (6)
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة