شريان تنمية لمحافظات شمال الصعيد على ساحل البحر الأحمر.. طريق الزعفرانة بنى سويف يضم 6 حارات بطول 158 كيلو فى الاتجاهين بعرض 23 مترا.. يختصر المسافة من بنى سويف للغردقة فى 4 ساعات.. وينعش السياحة الداخلية.. صور

الخميس، 15 فبراير 2024 10:00 م
شريان تنمية لمحافظات شمال الصعيد على ساحل البحر الأحمر.. طريق الزعفرانة بنى سويف يضم 6 حارات بطول 158 كيلو فى الاتجاهين بعرض 23 مترا.. يختصر المسافة من بنى سويف للغردقة فى 4 ساعات.. وينعش السياحة الداخلية.. صور طريق الزعفرانة بنى سويف الجديد
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حظيت محافظة بنى سويف خلال السنوات العشر الماضية من عمر الجمهورية الجديدة، بتنفيذ العديد من المحاور والطرق التى فتحت مجال الاستثمار داخل لؤلؤة الصعيد، ويعد طريق بنى سويف الزعفرانة شريان التنمية لمحافظات شمال الصعيد على ساحل البحر الأحمر، وخاصة أن الطريق يربط محافظة بنى سويف، بساحل البحر الاحمر أمام مدينة الزعفرانة.
 
ويربط طريق بني سويف الزعفرانة، محافظة بنى سويف بساحل البحر الأحمر من خلال الطريق الذى تم تنفيذه بطول 158 كيلومترا، وعرض 23 مترا بواقع 3 حارات لكل اتجاه، بالإضافة إلى جزيرة وسطى بعرض 7 أمتار.
 
وساهم طريق الزعفرانة بنى سويف الجديد فى اختصار المسافة من بنى سويف إلى مدينة الغردقة إلى 4 ساعات بدلا من 6 ساعات، حيث بلغت تكلفة المشروع 500 مليون جنيه.
 
في هذا السياق، قال الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، إن طريق بنى سويف الزعفرانة هو شريان التنمية لمحافظات شمال الصعيد بنى سويف والفيوم وشمال محافظة المنيا، مشيرا إلى أن الطريق ساهم فى سرعة حركة نقل البضائع بين المحافظة وساحل البحر الأحمر .
 
وأضاف محافظ بنى سويف، أن طريق الزعفرانة يبدأ من بوابة مدينة بنى سويف أسفل الطريق الصحراوي الشرقى بطريق طولى يمر من نفق بنى سويف على الطريق الصحراوي الشرقى حتى الزعفرانة الحر على الطريق الساحلى على البحر الأحمر.
 
وتابع محافظ بنى سويف، أن الطريق الجديد يرتبط بعدد من المحاور الجديدة منها محور عدلى منصور، حيث يربط طريق الزعفرانة بطريق الصحراوى الشرقى بمحور عدلى منصور مرورا بطريق دمو، ومنه إلى الطريق الصحراوي الغربى أو السير طوليا حتى مدينة الفيوم .
 
من جانبهم، أثنى المواطنون على طريق الزعفرانة بنى سويف، حيث قال محمد عبداللطيف أحد العاملين فى مجال  السياحة، إن الطريق ساهم فى انتعاش رحلات السياحة من بنى سويف إلى مدينة الغردقة خاصة فى فصل الصيف، حيث إن الطريق يختصر المسافة من بنى سويف إلى الغردقة فى 4 ساعات.
 
وأضاف سيف محمد أحد العاملين فى مجال السياحة، أن طريق الزعفرانة ساهم فى توفير الوقت عن طريق المنيا القديم، مما ساهم فى تقليل تكلفة رحلات السياحة من المحافظة إلى مدينة الغردقة، وساهم فى إنعاش رحلات اليوم الواحد.
 
الطريق يضم 3 حارات
الطريق يضم 3 حارات

طريق الزعفرانة الجديد
طريق الزعفرانة الجديد

طريق الزعفرانة بنى سويف
طريق الزعفرانة بنى سويف

طريق الزعفرانة
طريق الزعفرانة

طريق بنى سويف الزعفرانة الجديد
طريق بنى سويف الزعفرانة الجديد

نفق الطريق الصحراوي الشرقي
نفق الطريق الصحراوي الشرقي

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة