راكب بالمترو: استخدمت 3 مواصلات قبل تشغيل المحطات الجديدة والان أصل فى دقائق

الخميس، 15 فبراير 2024 11:43 ص
راكب بالمترو: استخدمت 3 مواصلات قبل تشغيل المحطات الجديدة والان أصل فى دقائق المحطات الجديدة للمترو
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مر شهر ونصف تقريبا على تشغيل 6 محطات مترو جديدة بمناطق امبابة والقومية بالجيزة، ضمن المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، وطوال هذه الفترة عبر ألاف من الركاب عن فرحتهم بتشغيل المحطات الجديدة لما لها من تأثير على حياتهم اليومية، انعكست على الحالة النفسية بعد توفير الجهد والمال يوميا.
 
ونقلت الشركة الفرنسية المشغلة للخط الأخضر، أراء عدد من الركاب عن الخدمة بالمحطات الجديدة، حيث أكد أحد الركاب أنه بالرغم من أن مشواره كان مسافة قصيرة إلا أنه كان يستخدم 3 وسائل مواصلات للوصول من امبابة لنقابة المهندسين لكن بعد افتتاح المحطات الجديدة بالخط الأخضر الثالث كل شيء تغير للأفضل وتستغرق الرحلة دقائق الأن.
 
وبدأ تشغيل المحطات الجديدة مع بداية شهر يناير الماضى، وهي (السودان - إمبابة - البوهي - القومية العربية - الطريق الدائري - محور روض الفرج )، وشهدت المحطات إقبالا كبيرا من الركاب. 
 
ومع التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثانى من المرحلة الثالثة من الخط يكون قد تم تشغيل الخط الثالث من عدلي منصور مرورا بالكيت كات حتى محور روض الفرج ويتبقي فقط الجزء الثالث من المرحلة الثالثة والممتد من الكيت كات حتى جامعة القاهرة، الذي يجري تشغيله تجريبا بدون ركاب حاليا تمهيدا لبدء تشغيله بالركاب خلال الفترة القادمة.
 
ويتبادل الخط الثالث خدمة نقل الركاب مع الخط الأول في محطة ناصر ومع الخط الثاني في محطتى العتبة وجامعة القاهرة ومع القطار الكهربائي الخفيف في محطة عدلي منصور المركزية، ويتكامل مع مونوريل شرق النيل في محطة الاستاد ومع مونوريل غرب النيل في محطة وادى النيل.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة