مسرح العمليات يكشف سر التقارب المصرى التركى وعلاقته بنتنياهو (فيديو)

الأربعاء، 14 فبراير 2024 08:53 م
مسرح العمليات يكشف سر التقارب المصرى التركى وعلاقته بنتنياهو (فيديو) برنامج مسرح العمليات
كتبت أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف برنامج مسرح العمليات، الذى يقدمه الكاتب الصحفى زكى القاضي، عن سر التقارب بين مصر وتركيا في تلك الفترة، وذلك لاتساق الأهداف المشتركة بين الدولتين، فيما يخص التعامل مع الوضع في غزة، وخاصة في ظل التعنت الكبير من بنيامين نتنياهو رئيس حكومة إسرائيل، والذى يعتبر سببا رئيسيا في تصاعد المشهد.
 
 
وأوضح "القاضي" أن نتنياهو يمثل عقبة في مستقبل الصفقة المزمع عقدها، وذلك لرغبته في استكمال مدته دون محاسبة، وهو ما يجعل أهدافه تتعارض مع الرئيس الأمريكي بايدن الذى يريد الوصول لصفقة تدعمه في الانتخابات المقبلة، وذلك في ظل منافسة شرسة مع ترامب.
 
وناقش البرنامج مستقبل الأوضاع في رفح الفلسطينية، والسيناريوهات المصرية المتوقعة في ذلك التطور، خاصة مع التحذير القوى والحاسم من مصر ضد الأطماع الإسرائيلية، وذلك في مواجهة مخطط التهجير، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم إسرائيل في كافة مطالبها، وهى من تدعم آلة الحرب في غزة.
 
وكما تحدث البرنامج حول الفيديو الذى نشرته إسرائيل حول يحي السنوار، مؤكدا أنه فيديو قديم، ويظهر ذلك من الملابس الموجودة فيه، كما أن السنوار حتى الآن مازال بعيدا عن أيدى قوات الاحتلال، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي عمل دعاية كبيرة بعد الإفراج عن محتجزين، وهى تتوافق مع آلة الادعاء الإسرائيلية التي تصور جيش الاحتلال بأنه يقوم بأذكى العمليات النوعية.
 
ويذكر أن برنامج "مسرح العمليات" من تقديم الكاتب الصحفى زكى القاضى، مدير تحرير اليوم السابع، ويذاع على تليفزيون وموقع اليوم السابع، لمتابعة كافة الأحداث المحلية والعالمية، ويناقش فى تلك الفترة تطورات الأوضاع فى قطاع غزة، وكذلك الجبهات المتداخلة معها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة