مدير المرصد المصرى: توافق مصري تركى في رفض العدوان الإسرائيلى على غزة وحقوق الصومال وسلامة السودان

الأربعاء، 14 فبراير 2024 09:44 م
مدير المرصد المصرى: توافق مصري تركى في رفض العدوان الإسرائيلى على غزة وحقوق الصومال وسلامة السودان صورة من المداخلة
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد مرعى مدير المرصد المصرى، إن توقيت زيارة الرئيس التركى اردوغان لمصر، حرج ، في وقت تمر فيه منطقة الشرق الأوسط وعلى رأسها القضية الفلسطينية مع استمرار العدوان الإسرائيلى على غزة.

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مساء دى إم سى مع الإعلامية شيرين عفت، أن هناك توافق في المواقف المصرية التركية من رفض العدوان الإسرائيلى على غزة، وضرورة وقف إطلاق النار، والدعم الكامل لحقوق الشعب الفلسطيني العادلة وإقامة دولة فلسطينية.

وتابع: هناك مجموعة من التوترات نتيجة العدوان على غزة في البحر الأحمر، والهجمات الأمريكية البريطانية على غزة، وهناك مقدمات يمكن ان تؤدى الى اشتعال أكثر وقد تهدد الامن القومى الاقليمى، مؤكدا ان دول المنطقة هي المعنية بتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة .

وأضاف: هناك توافق في الرؤى والموافق من ضرورة الحفاظ على وحدة وسلامة السودان وتوافق مصري تركى في دعم سيادة الصومال على ارضها بشكل كامل ويمكن البناء على تلك المواقف مستقبلا، حتى الخلافات التي كانت موجودة مسبقا فإن هذه الزيارة وما سبقها من مباحثات استكشافية كما نجحت في تقريب وجهات النظر والوصول إلى مساحات وسط، وهناك توافق في ضرورة توحيد المؤسسات العسكرية الليبية وعلى رأسها القوات المسلحة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة