محكمو "Shark Tank" يعرضون 5 ملايين جنيه مقابل 25% حصة بـ"سوبر فني" ومؤسس الشركة يرفض

الأربعاء، 14 فبراير 2024 11:07 م
محكمو "Shark Tank" يعرضون 5 ملايين جنيه مقابل 25% حصة بـ"سوبر فني" ومؤسس الشركة يرفض برنامج شارك تانك
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض أعضاء لجنة تحكيم برنامج "شارك تانك Shark Tank" المذاع على قناة cbc، ياسين منصور ومحمد فاروق وأحمد طارق، عرضا بقيمة 5 ملايين جنيه مقابل حصة 30% كأسهم ذهبية في شركة "سوبر فني"، والتي تستهدف رفع كفاءة العمالة الفنية لطلاب التعليم الفني في مصر، وتطويرها مهنيا وتوظيفها في فرص عمل مناسبة.

وتستهدف الأسهم الذهبية حماية الشركات من سيطرة فرد واحد أو مجموعة من المساهمين العاديين على عدد كبير من الأسهم قد تمكنهم من السيطرة على الشركة، وتعطي حاملها قدرة تصويتية تتجاوز 50% من إجمالي الأصوات.

وأبدى أعضاء لجنة تحكيم "شارك تانك" إعجابهم الشديد بفكرة الشركة، ولاسيما أنها تحرص على تصدير العمالة المصرية المدربة للخارج.

وبعد عرض لجنة تحكيم شارك تانك، طرح أحمد أنور، المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لشركة "سوبر فني"، عرضا بـ5 ملايين جنيه مقابل 12% حصة من الشركة تخفض إلى 8% خلال سنة في حال تحقيق الأهداف المتفق عليها، فيما طرح فاروق وطارق ومنصور عرضا بقيمة 5 ملايين جنيه مقابل 25% أسهم ذهبية في الشركة، الأمر الذي رفضه مؤسس الشركة.

ويقدم الموسم الثانى من البرنامج رحلة مثيرة فى عالم الابتكار وريادة الأعمال فى مصر، لتكون المنافسة فى من يمكنهم من رواد الأعمال النجاح فى إقناع "الشاركس" بفكرته ويحصل على فرصة استثمارية لا مثيل لها.

جدير بالذكر أن "شارك تانك مصر" يسلط الضوء على المبتكرين ورواد الأعمال الذين يمتلكون أفكارًا استثنائية لمشاريع وشركات ناشئة فى مختلف المجالات، ويتيح البرنامج لهؤلاء الرواد الفرصة لبناء مشاريعهم أو توسيع استثماراتهم من خلال إقناع لجنة التحكيم بجاذبية أفكارهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة