اللجنة الفنية للحج: تحجيم حد السحب اليومي من البنوك عائق كبير أمام شركات السياحة

الثلاثاء، 13 فبراير 2024 10:56 م
اللجنة الفنية للحج: تحجيم حد السحب اليومي من البنوك عائق كبير أمام شركات السياحة مداخلة باسل السيسى عضو اللجنة الفنية للحج
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال باسل السيسى عضو اللجنة الفنية للحج بوزارة السياحة والآثار، إن هناك قواعد مالية فرضها البنك المركزي المصري، تحجم التداول النقدى من البنوك بحد أقصى سحب 150 ألف جنيه من الحساب يومي، والذي لا يتناسب مع طبيعة عمل شركات السياحة، التي أودعت كل قيم الرحلات من الحجاج للبنوك، لتحصل عليها بالوقت المناسب لتدبر عملة لتسدد خدمات الحج.
 
وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، عبر قناة "CBC"، مع الإعلامية قصواء الخلالى، أن ذلك يعنى أن الشركة تحتاج 200 يوم لتسحب أموالها في البنك لتحولها وتستخدمها لسداد خدمات الحج في السعودية، مشددا على أنه عائق كبير أمام شركات السياحة. 
 
وتابع: "أوصلنا الرسالة لوزارة السياحة، وننتظر تفعيل آلية معينة لتعطي الفرصة لشركات السياحة، أن تسحب الأموال لتحولها للسعودية لسداد خدمات الحج"، لافتا إلى أن شركات السياحة تركت لتدبر النقد الأجنبي لتقديم الخدمات.
 
وطالب بالسماح لشركات السياحة باستلام أموالها من البنوك بشكل سريع، وتدبير طريقة للحصول على النقد الأجنبي لأداء الخدمات وتحويله للسعودية، مشيرا إلى أنه لو لم يتحقق ذلك يكون هناك تواصل بين الحكومة والسعودية ليكون هناك توقيت مناسب أمام شركات السياحة لتدبير إجراءاتها. 
 
من ناحية أخرى، لفت إلى أن السعودية أصدرت تأشيرات تحت مسمى الزيارة الشخصية، والبعض يستخدمها لأداء رحلات الحج والعمرة، وحدث منها مشاكل في الموسم الماضي من الحج، وحدث تكدس، مردفا: "هذا العام احتياطا، ننظم هذا العمل ولا نمنعه، بتطبيق الآليات الصحيحة ونضمن تحركه ونوجه لحقوقه حتى لا يتعرض للمخالفة، فلا بد أن يحدد برنامجه ويكون هناك رحلة سياحة تضمنه".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة