أوكرانيا: الجيش الروسى يقصف دنيبرو بطائرات انتحارية بدون طيار ويصيب عدة أهداف

الثلاثاء، 13 فبراير 2024 12:02 م
أوكرانيا: الجيش الروسى يقصف دنيبرو بطائرات انتحارية بدون طيار ويصيب عدة أهداف الحرب الروسية الأوكرانية
كييف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس الإدارة العسكرية لإقليم دنيبروبتروفسك بجنوب شرق أوكرانيا، اليوم الثلاثاء، أن الجيش الروسى قصف الإقليم بطائرات انتحارية بدون طيار وأصاب عدة أهداف فيه الليلة الماضية.

وذكر ليساك - في تصريح نقلته وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية - :" لليلة الثانية على التوالي، كان هناك هجوم ضخم بطائرة بدون طيار على المنطقة. دمر مدافعونا عشرة طائرات منهم من طراز "شاهد" فوق منطقة دنيبرو. ومع ذلك، تم إصابة عدة أهداف بالمنطقة".

وأضاف المسؤول الأوكراني أن هناك منشأة للبنية التحتية للطاقة تعرضت للهجوم، مما أسفر عن اندلاع حريق هائل تم إخماده بالفعل من قبل رجال الإنقاذ. كذلك، استهدف الجيش الروسى منشأة للبنية التحتية تسبب في اندلاع حريق آخر لكن تم إخماده على الفور".

وأشار ليساك إلى أن الجيش الروسي قصف بالمدفعية منطقة نيكوبول - الليلة الماضية - وسمع دوي انفجارات في وسط المنطقة وفي منطقتي مارهانيتس وميروف، مشيرا إلى أن أضرارًا لحقت بثلاثة منازل خاصة، فضلًا عن تدمير مبنى خارجي ومبنى آخر. 

كما أفادت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية اليوم الثلاثاء، بأن الطائرات الأوكرانية قصفت 13 منطقة لتمركز القوات الروسية خلال الـ 24 ساعة الماضية وسط 84 اشتباكًا قتاليًا على الخطوط الأمامية.

وذكرت الهيئة - في بيان نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية عن - أن القوات الروسية شنت في المجمل 5 ضربات صاروخية و113 غارة جوية و135 هجمة باستخدام قاذفات صواريخ متعددة على مواقع قواتنا والمناطق المأهولة بالسكان، ما أدى إلى سقوط جرحى بين السكان المدنيين وتضرر أو تدمير المباني الخاصة والبنية التحتية المدنية الأخرى.

وفي الوقت نفسه، هاجم الروس أوكرانيا باستخدام 23 طائرة بدون طيار من طراز شاهد-136/131 حيث أسقطت الدفاعات الجوية الأوكرانية 16 طائرة بدون طيار هجومية.

وتعرضت أكثر من 110 مستوطنة في مناطق تشيرنيهيف وسومي وخاركيف ولوهانسك ودونيتسك وزابوريجيا ودنيبروبتروفسك وخيرسون وميكوليف لقصف مدفعي.

ولم يتغير الوضع في منطقة مسؤولية مجموعة القوات العملياتية والاستراتيجية الشمالية في قطاعي فولين وبوليسيا إلى حد كبير.

وفي قطاعي سيفيرشينا وسلوبوزانشينا، يحافظ الروس على وجودهم العسكري في المناطق الحدودية، ويقومون بأنشطة تخريبية لمنع نشر القوات الأوكرانية في القطاعات الخطرة وزيادة كثافة حقول الألغام على طول حدود الدولة في منطقة بيلجورود.

وفي قطاع ليمان، صد الجنود الأوكرانيون ثلاث هجمات روسية بالقرب من تيرني وشمال فيسيلي بمنطقة دونيتسك بينما في قطاع باخموت، صدت قوات الدفاع الأوكرانية سبع هجمات شنها الروس بالقرب من مستوطنات بوهدانيفكا، وإيفانيفسكي، وأندرييفكا، وكليششيفكا في منطقة دونيتسك.

وفي الوقت نفسه، يواصل الجنود الأوكرانيون إلحاق خسائر في القوى البشرية والمعدات التابعة للقوات الروسية، مما يؤدي إلى إرهاقها على طول خط المواجهة بأكمله.

وفى وقت سابق، رحب وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، اليوم الثلاثاء، بقرار مجلس الاتحاد الأوروبى بشأن أصول روسيا "المجمدة".

وشدد كوليبا - في منشور عبر منصة "اكس" للتواصل الاجتماعي، نقلته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية - على أن قرار مجلس الاتحاد الأوروبي؛ "يمهد الطريق لاستخدام الإيرادات غير العادية من الأصول الروسية المجمدة".

وقال: "نشجع على اتخاذ المزيد من الخطوات لتمكين استخدامها العملي لصالح أوكرانيا. ويجب أن تكون هذه الخطوات طموحة وسريعة. وأوكرانيا مستعدة لمواصلة العمل مع الشركاء للوصول إلى هدفنا النهائي: جعل الأصول الروسية متاحة لأوكرانيا. على المعتدي أن يدفع الثمن"، على حد وصفه.

وكان مجلس الاتحاد الأوروبي اعتمد - أمس - قرارًا وقواعد تنظيمية تحدد التزامات ودائع الأوراق المالية المركزية للاتحاد الأوروبي، التي تحتفظ بالأصول والاحتياطيات المجمدة للبنك المركزي الروسي.

وقرر مجلس الاتحاد الأوروبي أن الودائع المركزية للأوراق المالية التي تحتفظ بأكثر من مليون أصل من أصول البنك المركزي الروسي يجب أن تحسب بشكل منفصل الأرصدة النقدية غير العادية المتراكمة بسبب التدابير التقييدية للاتحاد الأوروبي ويجب أن تحتفظ أيضًا بشكل منفصل بالدخل المقابل. كما يحظر على المودعين التصرف في الأرباح.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة