إجراءات وزارة التعليم لاستقرار الدراسة وحضور التلاميذ بالفصل الدراسي الثانى

الإثنين، 12 فبراير 2024 11:36 ص
إجراءات وزارة التعليم لاستقرار الدراسة وحضور التلاميذ بالفصل الدراسي الثانى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مجموعة عن الإجراءات والضوابط لاستقرار الدراسة بالفصل الدراسى الثانى وانضباط سير العملية التعليمية، كالتالى:

 

-  تفعيل الغياب الإلكترونى منذ اليوم الأول لانطلاق الفصل الدراسى الثانى وتوجيه إنذار لأى طالب يتغيب بشكل متصل عن المدرسة.

 

- حصر الغياب يوميًا بالمراحل التعليمية المختلفة، وفصل الطالب فى حالة تجاوزه نسبة الغياب المقررة قانونا وخاصة فى الشهادات العامة.

 

- العمل على جذب الطلاب للمدرسة فى إطار الإجراءات المختلفة التى اتخذتها الوزارة، منها تفعيل النشاط الرياضى للطلاب وحصص المشاهدة وانتظام المعلمين فى الحضور، لتحقيق الطالب أكبر قدر من الاستفادة أثناء تواجده بالمدرسة.

 

- تنفيذ مجموعات الدعم المدرسي، لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور، من خلال اختيار أفضل مدارس بكل إدارة تعليمية تضم مدرجًا أو مسرحًا كقاعة تتناسب مع تلقى الطلاب للمجموعات.

 

- جذب المعلمين الأكفاء المتميزين والمشهورين للتدريس بمجموعات الدعم كما سمحت الوزارة بحرية اختيار الطلاب للمعلمين.

 

 

وانتظم قرابة 25 مليون طالب فى مدارسهم فى النصف الثانى من العام الدراسى 2023 - 2024، بعد إجراء عدة خطوات لضمان جودة التعليم والتأكد من صلاحية جميع مرافق المدارس، مشددة على الانتهاء من إعداد الجداول المدرسية، وتوزيع المهام والأدوار على أعضاء هيئة التدريس بالمدارس، مؤكدة على استمرار عملية رصد وتسجيل غياب الطلاب يوميا والتنبيه المشدد عليهم بعدم الغياب.

 

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أطلقت على موقعها الالكترونى المحتوى التعليمى للفصل الدراسى الثانى (المواد التعليمية والتدريبية) فى جميع المواد الدراسية المقررة للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثالث الثانوى، وذلك عبر الرابط التالي

https://moe.gov.eg/ar/elearningenterypage/e-learning

 

ويتناول المحتوى تقديم المواد التعليمية بأسلوب سهل مبسط وشرح وافٍ للمعارف والمفاهيم الأساسية لكل وحدة دراسية من المنهج الدراسى مع الاستعانة بالأشكال والرسوم التوضيحية فى صياغة خرائط المعارف والمفاهيم التى تساعد الطلاب على الربط بينها، واستنتاج العلاقات بين أجزاء المنهج بشكل ميسر مع مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب بمستوياتهم المتفاوتة فى عملية التحصيل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة