همت سلامة: مبادرات الإسكان تستهدف توفير حياة كريمة للشباب ومحدودى الدخل

الأحد، 11 فبراير 2024 11:12 ص
همت سلامة: مبادرات الإسكان تستهدف توفير حياة كريمة للشباب ومحدودى الدخل الكاتبة الصحفية همت سلامة
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الكاتبة الصحفية همت سلامة رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، إن وزارة الإسكان خلال الفترة الماضية كانت حريصة جدًا على تنفيذ جميع التكليفات والمبادرات الرئاسية التى تم الإعلان عنها سواء الإسكان الإجتماعى أو إسكان محدودى الدخل والشباب، وهذا ما يتم التركيز عليه خلال الفترة المقبلة.

وأضافت رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، خلال لقائها فى برنامج "8 الصبح" المذاع على قناة dmc، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 42 ألف وحدة سكنية مخصصة لمحدودى ومتوسطى الدخل، لافتة إلى أى شخص يبحث عن سكن كريم يمكن أن يجده فى هذه الوحدات.

وأشارت إلى أن الوحدات السكنية التى تم توفيرها خلال الفترة الماضية عبر المبادرات الرئاسية خصصت للشباب ومحدودى الدخل، وأوضحت أن هذا ما كانت تؤكده مبادرة "سكن لكل المصريين" حول كيفية نقل المصريين من مناطق يعيشون فيها حياة غير أدمية إلى مناطق ووحدات توفر لهم كأسر حياة كريمة.

وتابعت: "وزارة الإسكان أعلنت أيضًا خلال الفترة الماضية أنه جارى تنفيذ 318 ألف وحدة سكنية بالمدن الجديدة، وأن هذه الوحدات مخصصة لمحدودى ومتوسطى الدخل والتى سيتم الإعلان عنها وطرحها بشكل دورى للمواطنين، وتسليمها بشكل سريع جدًا قبل منتصف العام الجارى".

واستطردت: "وزارة الإسكان أكدت كذلك على توفير سكن منخفض التكلفة ويوفر حياة كريمة لكل الشباب"، وأضافت: "إذا تحدثنا عن كيفية توفير سكن مناسب يتلائم مع الدخل الشهرى للشباب، فإن الشاب يستطيع الحصول على الوحدة السكنية من خلال مبادرة سكن لكل المصريين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة