زكى القاضى: نتنياهو يحاول تشويش المشهد وإطالة أمد المعركة من أجل انتخابات أمريكا

الأحد، 11 فبراير 2024 01:06 م
زكى القاضى: نتنياهو يحاول تشويش المشهد وإطالة أمد المعركة من أجل انتخابات أمريكا الكاتب الصحفى زكى القاضى
محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي زكي القاضي، مدير تحرير "اليوم السابع"، إن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو تحدث عن توجيه بتنفيذ خطة في رفح الفلسطينية، وهناك حديث عن أنها تكون قبل شهر رمضان، متابعا: "نتنياهو يحول تشويش المشهد من أجل إطالة أمد المعركة من أجل الانتخابات الأمريكية.. ونحن نتحدث عن معركة الأمريكان مع الإسرائيليين".

وأضاف خلال حواره في برنامج "هذا الصباح"، الذي يعرض على قناة "إكسترا نيوز": "بين مصر وإسرائيل اتفاقية سلام وهذه الاتفاقية تشترط تعديل بعض الأمور التي لابد أن تكون معلنة.. والأمر يتعلق باتفاقية سلام والأمور أكبر من الفكرة التي يروجها نتنياهو في إطار الضغط على الأطراف المختلفة".

وتابع زكي القاضي: "مصر تلتزم بالحفاظ على سيادتها الوطنية وتلتزم بالمعاهدات والاتفاقيات وعندها قدرة من أجل تنفيذ ما تريده ولديها أمور وسياقات تؤكد هذا الشأن.. والعالم كله يتحدث عن رفح الفلسطينية حيث يوجد فيها 1.4 مليون فلسطيني في هذه المدينة والدولة المصرية ترفض مشروع التهجير بشكل كامل وظهر ذلك بشكل واضح خلال بيان الرئاسة الأخير.. والدولة قادرة للحفاظ على مصر ودعم فلسطين".

وفي حصيلة غير نهائية، خلف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، أكثر من 28 ألف شهيد و67 ألف جريح، فيما لا يزال آلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، إذ يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والإنقاذ من الوصول إليهم.

وتستمر طائرات الاحتلال الإسرائيلي بشن غارات عنيفة في منطقة رفح الفلسطينية، وسط أنباء عن اقتراب تنفيذه لعملية اجتياح بري للمدينة المكتظة بأكثر من 1.4 مليون من الأهالي والنازحين.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة