حال فوزه بالانتخابات.. "العمال" البريطانى يدرس حظر بيع مشروبات الطاقة للأطفال

الأحد، 11 فبراير 2024 01:10 م
حال فوزه بالانتخابات.. "العمال" البريطانى يدرس حظر بيع مشروبات الطاقة للأطفال السير كير ستارمر - زعيم حزب العمال البريطاني
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت تقارير أن حزب العمال البريطاني يدرس فرض حظر على بيع مشروبات الطاقة للأطفال إذا فاز بالسلطة فى الانتخابات البريطانية العامة المتوقع إجراؤها فى خريف هذا العام.

 

وقد تم طرح الاقتراح لإدراجه فى بيان الحزب، وفقا لشبكة "سكاى نيوز" البريطانية، مع تزايد القلق بشأن المخاطر الصحية التى يتعرض لها الشباب من المنتجات التى تحتوى على نسبة عالية من الكافيين.

 

وقال مصدر لصحيفة "الجارديان" أن الحظر ليس سياسة حزب العمال حاليًا، وسيتم الكشف عن التزاماته فى برنامجه مع اقتراب موعد الانتخابات، المتوقعة إجراؤها فى أول أسبوعين من أكتوبر.

 

وأفادت دراسة بتكليف من الحكومة أن ما يصل إلى ثلث أطفال المملكة المتحدة يستهلكون مشروب طاقة واحدًا على الأقل كل أسبوع.

 

وتحظى المنتجات بشعبية كبيرة بين الشباب على وجه الخصوص، حيث يستهلك الملايين هذه المنتجات التى تحتوى على متوسط محتوى الكافيين يبلغ 150 ملجم لكل لتر بالإضافة إلى السكر والفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية.

 

وهى مرتبطة بالأرق وسوء نوعية النوم، وفقا لدراسة كبيرة تشير إلى أن علبة واحدة فقط فى الشهر تزيد من خطر النوم المضطرب، ولكن يتم تسويقها على أنها تعزز الصحة العقلية والأداء البدني.

 

وسلطت الدراسة، التى شملت أكثر من 53 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاما فى النرويج، ضوءا جديدا فى وقت سابق من هذا العام على الآثار السلبية المحتملة.

 

ووجد الباحثون أن أولئك الذين تناولوها كل يوم ينامون حوالى نصف ساعة أقل من أولئك الذين يشربونها من حين لآخر أو لا يشربونها على الإطلاق.

 

وكلما زاد تكرار الاستهلاك، قلت ساعات النوم ليلا. ولكن حتى مجرد العلبة العرضية - مرة إلى ثلاث مرات فى الشهر - ترتبط بزيادة خطر النوم المضطرب، كما وجد الباحثون. ونشرت النتائج التى توصلوا إليها فى مجلة BMJ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة