"تحللت جثثهم وسيارة الإسعاف تفحمت".. العثور على جثامين أسرة هند رجب وليان بشار فى تل الهوى.. خال الشهيدة هند: الجثث تحللت وندفنها على جانبى الطريق..الهلال الأحمر الفلسطينى: إسرائيل استهدفت أطقمنا رغم وجود تنسيق

السبت، 10 فبراير 2024 01:30 م
"تحللت جثثهم وسيارة الإسعاف تفحمت".. العثور على جثامين أسرة هند رجب وليان بشار فى تل الهوى.. خال الشهيدة هند: الجثث تحللت وندفنها على جانبى الطريق..الهلال الأحمر الفلسطينى: إسرائيل استهدفت أطقمنا رغم وجود تنسيق الطفلة هند رجب
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"لا نعرف كيف استشهدت لأن كافة الجثث محللة ونعمل الآن على دفن رفاتهم على جانبي الطريق في منطقة تل الهوى لصعوبة الوصول إلى المقابر في ظل القصف الإسرائيلي العنيف"، بهذه الكلمات تحدث إيهاب حمادة خال الطفلة هند رجب لـ"اليوم السابع" حول ملابسات العثور على جثامينهم بعد 12 يوما من الاستهداف الإسرائيلي لأسرة عمه "بشار حمادة".

وأكد خال الطفلة هند رجب أنه بعد 12 يوما من استهداف أسرة هند تمكن أحد افراد العائلة من الوصول للسيارة في المكان التي استهدفت فيه، مشيرا إلى استشهاد عمه وزوجته وأولاده الأربعة، مضيفا: وجدنا هند شهيدة معهم لكننا لا نعرف ملابسات استشهادها ..  هل ماتت جوعا أو استشهدت من البرد والخوف أو من المشاهد التي رأتها أو الكلاب نهشتها أو استشهدت برصاص الاحتلال الذي لا يعرف كبير او صغير؟ .. غير قادرين على تحديد ذلك بسبب تحلل الجثامين."

بدوره، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة العثور على سيارة اسعاف تتبعه تم استهدافها في منطقة تل الهوى في مدينة غزة، مشيرة لاستشهاد الطاقم الطبي المكون من يوسف زينو، أحمد المدهون، وذلك بعد فقد آثارهما أثناء مهمة إنقاذ الطفلة هند رجب منذ 12 يوماً.

واتهم الهلال الأحمر الفلسطينية بتعمد الاحتلال استهداف سيارة الاسعاف فور وصولها الموقع حيث عثر على سيارة الاسعاف على بعد أمتار من السيارة التي فيها الطفلة هند، مؤكدا تعمد الاحتلال استهداف طاقم الهلال الأحمر الفلسطيني رغم الحصول على تنسيق مسبق للسماح بوصول سيارة الاسعاف إلى المكان لإنقاذ الطفلة هند.

ونشر الهلال الأحمر الفلسطيني صورا تبرز ما تبقى من سيارة الاسعاف التي خرجت لإنقاذ الطفلة هند رجب قبل 12 يوما، مشيرا إلى قصف الاحتلال الإسرائيلي للسيارة واستشهاد طاقمها.

فيما أكدت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، اليوم السبت، العثور على جثمان الشهيدة الطفلة هند رجب (6 سنوات)، وخمسة من أفراد عائلتها (خالها بشار حمادة وزوجته وأطفاله الثلاثة)، بعد محاصرة السيارة التي كان تقلهم قبل 12 يوما، في منطقة تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة.

وأفادت الوكالة، بأن ذوي الشهيدة عثروا صباح اليوم على جثمانها وجثامين من كانوا في السيارة، التي حوصرت من قبل دبابات الاحتلال في محيط "دوار المالية" بحي تل الهوى، حيث ارتقى على الفور أفراد عائلتها، باستثنائها وابنة خالها ليان (14 عاما).

وحادثة استهداف هند وأفراد من عائلتها هزت العالم، فمناشدات للعثور عليها لم تتوقف بعد انقطاع أخبارها تماما مع مسعفين الهلال الأحمر الفلسطيني يوسف زينو، وأحمد المدهون، اللذين خرجا لإنقاذها، حيث جرى توثيق جريمة الاعدام البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحقهم عبر نشر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تسجيلا صوتيا، يسمع فيه صوت الطفلة ليان وهي تحاول إخبار خدمات الإسعاف بما يدور حولها، وتقول: "عمو قاعدين بطخوا علينا، الدبابة جنبنا، إحنا بالسيارة وجنبنا الدبابة"، وبعد ذلك سمع صوت إطلاق وابل من الرصاص بينما كانت ليان تصرخ، لينقطع الاتصال معها بعد ذلك.

"عمو قاعدين يطخوا علينا.. ساعدونا.. الدبابة جنبنا ونحن في السيارة".. كلمات بسيطة هزت مشاعر ملايين المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي من مختلف دول العالم للطفلة الفلسطينية ليان حمادة قبل أن تلفظ أنفاسها الأخيرة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي أثناء طلبها النجدة عبر الهاتف من الهلال الأحمر الفلسطيني في حي تل الهوى بمدينة غزة.

الواقعة حدثت منذ 12 يوما، مثل حكايات عديدة شهدتها غزة، منها ما شهده حى تل الهوى عندما استقل المواطن الفلسطيني بشار حمادة سيارته بصحبة زوجته وأطفاله سارة، ليان، رغد، محمد، بالقرب من محطة فارس للبترول في حى تل الهوى حيث استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي سيارته، ليستشهد وعائلته عدا هند حفيدة بشار "6 أعوام".

ومع تعالي أصوات الرصاص وانتشار الدماء داخل سيارة والدها، تواصلت الطفلة ليان "15 عاما" التي تعرضت لإصابة بالهلال الأحمر الفلسطيني لإنقاذها من دبابات إسرائيلية تحاصر سيارتها في منطقة تل الهوى، إلا أن الجنود الإسرائيليين لم يمهلوها كثيرا فارتقت بعد فتح النيران عليها وتركت الطفلة هند "6 سنوات" محاصرة بين الجثث.

يقول بهاء حمادة وهو عم الطفلة ليان لـ"اليوم السابع" إن الواقعة حدثت على تمام الساعة التاسعة منذ 2 يوما في منطقة تل الهوى، موضحا أن "ليان" تواصلت معه عبر الهاتف طلبا للنجدة بعد استشهاد والدها ووالدتها وأشقائها الثلاثة محمد، رغد، سارة، وتم محاصرتها هي والطفلة هند "6 سنوات" بواسطة الدبابات الإسرائيلية.

وأوضح بهاء حماده وهو شقيق المواطن الفلسطيني "بشار" أنه في طريق مغادرة شقيقه، حاصرتهم دبابات إسرائيلية متوغلة في محيط "دوار المالية" بحي تل الهوى جنوب غربي غزة، مشيرا إلى أن السيارة كان يتواجه بها نجله بشار حمادة وبرفقته زوجته وأطفاله محمد "11 عاما" وليان "15 عاما" ورغد "13 عاما" وسارة "9 سنوات"، بالإضافة إلى الطفلة هند رجب، وفتحت القوات الإسرائيلية نيران رشاشاتها باتجاه السيارة، ما أدى إلى استشهاد جميع من فيها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة