انطلاق مهرجان بغداد السينمائى فى العراق تحت زخات المطر.. نجوم مصر يزينون السجادة الحمراء.. منح محمد شكرى جميل جائزة إنجاز العمر.. وتحية خاصة لفلسطين والفاتحة لشهداء العراق.. وحضور إلهام شاهين وأبو داود ودنيا

السبت، 10 فبراير 2024 10:53 م
انطلاق مهرجان بغداد السينمائى فى العراق تحت زخات المطر.. نجوم مصر يزينون السجادة الحمراء.. منح محمد شكرى جميل جائزة إنجاز العمر.. وتحية خاصة لفلسطين والفاتحة لشهداء العراق.. وحضور إلهام شاهين وأبو داود ودنيا مهرجان بغداد السينمائى
بغداد علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتم مهرجان بغداد السينمائي فعاليات حفل الافتتاح تحت زخات المطر، وشهد الحفل عزف السلام الوطني العراقي، ثم طلب المسئولون عن المهرجان من الضيوف قراءة الفاتحة على شهداء العراق، معبرين عن فخرهم الشديد بما قدموا لوطنهم من تضحيات مجيدة.
 
واستكملت فعاليات حفل الافتتاح بكلمة من وزير الثقافة والسياحة والآثار أحمد فكاك البدراني، مؤكدا سعادته الغامرة بإقامة المهرجان بمشاركة عربية واسعة ومميزة، لافتا إلى أن السينما وجودها مهم لتؤرخ تفاصيل الأزمان وما يحدث فيها، ولعل ذلك ما جعل المدن الكبرى في العالم تحتضن المهرجانات المختلفة، لتكون بغداد واحدة من هؤلاء المدن العالمية.
 
مهرجان بغداد 1
مهرجان بغداد 1
 
وتواصل المهرجان بكلمة لنقيب الفنانين العراقيين جبار جودي الذي استقبل كامل ضيوف المهرجان بالسلام بشكل شخصي قبل دخولهم قاعة الحفل بسينما المنصور، حيث رحب جبار بحاضري الحفل، معبرا عن سعادته بإقامة المهرجان بمشاركة عربية كبيرة ومؤكدا أن هناك مهرجانا سينمائيا آخر بالسلمانية خلال الفترة القليلة المقبلة.
 
وتواصلت فعاليات حفل الافتتاح بفقرة غنائية من خلال أوبريت عراقي تناول تفاصيل حياتية بدولة العراق، وسط تفاعل كبير من قبل الحاضرين من خارج العراق.
 
وتواصلت فعاليات حفل الافتتاح بتكريم خاص لأحمد البحراني مصمم جائزة المهرجان، الذي عبر عن سعادته بتقديم شكل الجائزة التي سيتم تسليمها للفائزين.
 
وتوالت فقرات الحفل بالإعلان عن أسماء لجان التحكيم المختلفة بالمسابقات الخمس، والتي كان لمصر منها اثنان هما منال سلامة في الأفلام القصيرة، وعضو بلجنة أفلام التحريك.
 
وأحيت المطربة العراقية "خيال" حفل افتتاح مهرجان بغداد السينمائي، حيث تغنت بأغنية من التراث البصري ولاقت الأغنية إعجابا وثناء من جمهور المهرجان على صوتها.
 
فيما شهد المهرجان استعراضات عراقية وفقرة موسيقية لفرقة جعفر صادق الموسيقية والتي قدمت مقطوعات موسيقية لاقت إعجاب الجمهور.
 
وكان مهرجان بغداد السينمائي قد وجه التحية لفلسطين، من خلال أغنية زهرة المدائن والتي غنتها المطربة العراقية سارة محمد، حيث ارتدت الشال الفلسطيني على رأسها، بينما تغنت بأغنية السيدة فيروز زهرة المدائن، بالإضافة إلى ميدلي لأشهر الأغنيات.
 
ومنح المهرجان جائزة إنجاز العمر لكل من المخرج الكبير محمد شكري جميل والفنان القدير قاسم الملاك والفنان القدير سامي قفطان.
 
وكانت السجادة الحمراء لمهرجان بغداد السينمائي قد استقبلت نجوم الوفد المصري بالمهرجان الفنانة عفاف شعيب وإلهام شاهين والفنان القدير عبد العزيز مخيون ومحمد أبو داوود وأحمد وفيق ومنال سلامة وياسر علي ماهر ودنيا عبد العزيز حمزة العيلي وعمر خورشيد.
 
مهرجان بغداد
مهرجان بغداد
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة