العالم هذا المساء.. قرية فرنسية تصوت على حظر الهواتف بالأماكن العامة.. 16 مجزرة إسرائيلية جديدة بغزة ترفع عدد الشهداء لـ28064 والمصابين لـ67611.. والرئاسة الفلسطينية تطالب أمريكا بإجبار إسرائيل على وقف الحرب

السبت، 10 فبراير 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. قرية فرنسية تصوت على حظر الهواتف بالأماكن العامة.. 16 مجزرة إسرائيلية جديدة بغزة ترفع عدد الشهداء لـ28064 والمصابين لـ67611.. والرئاسة الفلسطينية تطالب أمريكا بإجبار إسرائيل على وقف الحرب
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 

قرية فرنسية تصوت على حظر الهواتف بالأماكن العامة

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن قرية سين بورت الفرنسية صوتت الأسبوع الماضي بنعم في استفتاء لتقييد استخدام الهواتف الذكية في الأماكن العامة، ومنع البالغين والأطفال من قضاء الوقت على أجهزتهم أثناء المشي.

وأوضحت الصحيفة أن الحظر فى القرية التي تقع جنوب باريس ويبلغ عدد سكانها أقل من 2000 شخص، يشمل أثناء الجلوس مع الآخرين على مقعد في الحديقة، والتواجد في المتاجر والمقاهي أو تناول الطعام في المطاعم وأثناء انتظار الآباء لأبنائهم أمام بوابات المدرسة. كما يتم تشجيع أولئك الذين قد يتحققون من خريطة هواتفهم على السؤال عن الاتجاهات.

هاتف ذكى

كما وافقت القرية على ميثاق للعائلات بشأن استخدام الأطفال للشاشات: لا شاشات من أي نوع في الصباح، ولا شاشات في غرف النوم، ولا شاشات قبل النوم أو أثناء الوجبات. إذا قام آباء المراهقين بالتوقيع على اتفاق مكتوب بعدم إعطاء أطفالهم هاتفًا ذكيًا قبل سن 15 عامًا، فسوف تزود دار البلدية الطفل بسماعة هاتف قديمة الطراز للمكالمات فقط.

 

وقالت لوديفين وهى ممرضة تبلغ من العمر 34 عاما ولديها طفلان يبلغان من العمر سنة واحدة وأربعة أعوام: "أنا أؤيد هذا تماما. يقول البعض إنه اعتداء على الحريات لكنني لا أعتقد ذلك. يتعلق الأمر بزيادة الوعي بتأثير الهواتف في حياتنا."

 

وأضافت "طفلي البالغ من العمر سنة واحدة ليس لديه أي شاشات. طفلي البالغ من العمر أربع سنوات لا يستخدم الشاشات في اليوم الدراسي، ولا يستخدمها إلا لفترة قصيرة بينما يكون أخيه نائمًا. يعاني الكثير من الأطفال والبالغين من التسمم بالشاشات، حتى الأطفال الذين يتم حملهم فى عربات الأطفال يقضون وقتا على الهواتف. يتعلق الأمر باستبدال ذلك بمزيد من التواصل البشري. قبل أن أنجب أطفالًا، كان جهاز التلفزيون يعمل دائمًا في الخلفية؛ الآن لا أقوم بتشغيله أبدًا."

 

وخرج ما مجموعه 277 شخصًا للتصويت – حوالي 20% من السجل الانتخابي – وصوت 54% لصالح الميثاق. سيقوم الآن عمدة المدينة، فنسنت بول بيتي، من حزب الجمهوريين اليميني، بكتابة مرسوم بلدي بشأن استخدام الهواتف الذكية، وهو الأول من نوعه في فرنسا.

 

وأوضحت الصحيفة أن الشرطة لن يكون لديها القدرة على إيقاف أو تغريم الأشخاص الذين يتجولون في الشارع ويستخدمون هواتهم لأنه لا يوجد قانون وطني ضد الهواتف الذكية – لكن رئيس البلدية يصفه بأنه توجيه للحد من استخدام الهاتف. ويتم حث أصحاب المتاجر على وضع ملصقات على النوافذ ومطالبة الناس بلطف بالتوقف عن تفقد الهواتف.

 

الرئاسة الفلسطينية تطلب أمريكا بإجبار الاحتلال الإسرائيلى على وقف الحرب

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، ان الهجوم الإسرائيلي على مدينة رفح، ومحاولة تهجير المواطنين الفلسطينيين، لا يعفيان الإدارة الأمريكية من المسؤولية.

 

وأضاف، ان المطلوب من الإدارة الأمريكية هو إجبار الاحتلال على وقف مجازر الإبادة التي يرتكبها ضد الشعب الفلسطيني، وآخرها ما حصل اليوم في مدينة رفح، وذهب ضحيتها 25 شهيدا وعشرات الجرحى، والتي ستدفع الأمور إلى حافة الهاوية.

أبو ردينة

وأشار أبو ردينة، إلى ان هذا التزامن المشبوه وغير المسبوق لمستوى التصعيد الإسرائيلي، مع شن حملة مسعورة للمس بالقرار الوطني الفلسطيني المستقل، والمس بالأجندة الفلسطينية، تشكل محاولة للتهرب من وقف الحرب، وتنفيذ قرارات مجلس الامن ومبادرة السلام العربية.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة، ان على العالم الوقوف صفا واحدا، لوقف هذا العدوان الإسرائيلي وشلال الدم الفلسطيني ووقف التهجير، وعلى الإدارة الأمريكية أن تتحرك بشكل مختلف وجدي لوقف هذا الجنون الإسرائيلي، الذي أدى إلى توسع ساحات الحرب في المنطقة، ويمهد لحروب إقليمية مستمرة.

 

16 مجزرة إسرائيلية جديدة بغزة ترفع عدد الشهداء لـ28064 والمصابين لـ67611

قال المكتب الإعلامي في غزة، إن "الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 16 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 117 شهيدا و 152 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية".
 
غزة
 
وأضاف في بيان أنه "لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
 
وأكد المكتب الحكومي، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 28064 شهيدا و 67611 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة