صراع الهدافين يتجدد بين 4 لاعبين في مباراة نيجيريا وأنجولا بأمم أفريقيا

الخميس، 01 فبراير 2024 02:20 م
صراع الهدافين يتجدد بين 4 لاعبين في مباراة نيجيريا وأنجولا بأمم أفريقيا نيجيريا
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتجدد صراع الهدافين بين 4 لاعبين عندما يلتقي منتخب نيجيريا بنظيره أنجولا، مساء غدا الجمعة في مواجهة مثيرة بافتتاح مواجهات دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 والتي تقام في كوت ديفوار حتي 11 فبراير المقبل. 
 
ومن المقرر أن يلتقي الفائز من مباراة نيجيريا ضد أنجولا مع الفائز من مباراة الرأس الأخضر ضد جنوب أفريقيا في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية. 
 
ويتصدر إيميليو نسوي مهاجم غينيا الاستوائية ترتيب هدافي كأس أمم إفريقيا برصيد 5 أهداف، والذي غادر منتخب بلاده المسابقة. 
 
ويدور صراع شرس بين 4 لاعبين من نيجيريا وأنجولا علي لقب الهداف حيث يحتل جيلسون دالا ،نجم منتخب أنجولا وصافة ترتيب الهدافين برصيد 4 أهداف، متفوقا بفارق هدف واحد فقط عن مواطنه  كريستوفر مابولولو مهاجم الإتحاد السكندري برصيد 3 أهداف.
 
فيما تألق أديمولا لوكمان جناح نيجيريا وسجل هدفين وينتظر فيكتور أوسيمين الذي سجل هدف واحد زيادة عدد الأهداف.

نيجيريا وأنجولا 

 

وبدأ منتخب نيجيريا مشواره  بالتعادل أمام غينيا الاستوائية 1-1 وانتصارين بهدف دون مقابل على  ساحل العاج وغينيا بيساو، ثم الفوز على الكاميرون 2-0 في ثمن النهائي. 
 
ويعتمد بيسيرو مدرب النسور الخضر علي مهاجم نابولي فيكتور أوسيمين، أفضل لاعب في إفريقيا 2023، وجناح أتالانتا الإيطالي أديمولا لوكمان.
 
وسجّلت نيجيريا خمسة أهداف خلال النسخة الجارية، فيما هزّت أنجولا شباك خصومها 9 مرات.
 
وتأهلت أنجولا بقيادة مدربها البرتغالي بيدرو جونسالفيش بعد نتائج مميزة، بالتعادل مع الجزائر 1-1 ثم الفوز على موريتانيا 3-2 وبوركينا فاسو 2-0، قبل اكتساح ناميبيا 3-0 في ثمن النهائي.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة